السبت 4 مايو 2024

بتكلفة 7 ملايين جنيه.. محافظ أسيوط يفتتح مبنى الوحدة المحلية بالبداري

جانب من الافتتاح

محافظات30-9-2023 | 13:02

دار الهلال

افتتح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم السبت مبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة (البداري) بعد تطويره، والذي يجري تنفيذه بتكلفة 7 ملايين جنيه، ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ، بمركز البداري؛ لمتابعة تنفيذ بعض المشروعات، رافقه خلالها محمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البداري وأسامة سحيم رئيس مركز ومدينة (ساحل سليم) ومجدى نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وعلاء الناظر ورضا خلف نائبا رئيس المركز.

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ أعمال التطوير التي تم تنفيذها بمبنى الوحدة المحلية وقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان المركز، مشيدا بأعمال التطوير التي تمت بالمبنى والمكاتب والإدارات الفرعية به.

والتقى المحافظ، رئيس المركز وبعض القيادات التنفيذية، مستعرضا سير العمل بمختلف القطاعات ومناقشة احتياجات كل قطاع وسبل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، معلناً دعمه الكامل لتنفيذ المشروعات بمختلف القطاعات بقرى المركز ومتابعته المستمرة لمشروعات الخطة الاستثمارية ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وشدد سعد، على عدم الصرف على بند العمرات الجسيمة للمركبات إلا بعد أخذ موافقة كتابية من الوزير المحافظ ومراعاة معايير ترشيد الاستهلاك والنفاق العام وفقاً للاشتراطات والكتب الدورية المنظمة لذلك، مطالبا بتسريع وتيرة العمل بمنظومة تقنين لأراضي وضع اليد، ومنظومة التصالح في مخالفات المباني وسرعة نهو الإجراءات تسهيلاً على المواطنين، وحفاظاً على حقوق الدولة والشعب، سرعة استخراج تراخيص البناء للمواطنين الجادين وفقاً للاشتراطات البنائية، مع استمرار حملات إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة في مهدها.

كما شدد المحافظ على أن تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية يأتي وفقًا لدراسة فنية مبنية على أسس علمية وموضوعية وتحديد المشروعات التي لها أهمية لدي المواطنين وتلبي متطلباتهم واحتياجاتهم خاصة مشروعات الرصف بالشوارع الرئيسية أو الفرعية وعدم تنفيذها إلا بعد الانتهاء من توصيل كافة المرافق من خطوط مياه وصرف صحي وكهرباء وغاز واتصالات وغيرها منعًا لإهدار المال العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa