الخميس 9 مايو 2024

الحكم على أول متهم في قضية ترامب بجورجيا

ترامب

عرب وعالم30-9-2023 | 12:41

دار الهلال

أقر أحد المتهمين الثمانية عشر مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بالذنب في التهم الموجهة إليه بشأن محاولته غير المشروعة لإلغاء نتيجة انتخابات 2020 في جورجيا، كجزء من صفقة مع الادعاء.

في البداية، واجه سكوت هول، 59 عامًا، سبع تهم، وأقر بالذنب في خمس تهم تتعلق بالتآمر للتدخل في واجبات الانتخابات خلال جلسة استماع أمام قاضي مقاطعة فولتون، سكوت مكافي. وحُكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات وغرامة قدرها 5 الاف دولار وقضاء 200 ساعة في خدمة المجتمع. كما تعهد بكتابة خطاب اعتذار للناخبين في جورجيا والإدلاء بشهادته في المحاكمات المقبلة للمتهمين الآخرين.

ودفع المتهمون الـ19 الذين ورد ذكرهم في لائحة الاتهام الصادرة في 14 أغسطس في أتلانتا، عاصمة الولاية، بموجب قانون مكافحة الجريمة المنظمة، ببراءتهم حتى الآن. ولن تتم محاكمة الجميع في نفس الوقت، حيث دعا المحاميان سيدني باول وكينيث تشيزبرو إلى إجراء محاكمة سريعة تبدأ في 23 أكتوبر. ولم يتم تحديد مواعيد حتى الآن للأعضاء الستة عشر الآخرين، بمن فيهم دونالد ترامب ومحاميه الشخصي السابق رودي جولياني.

واستنكر دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، مشاكله القانونية ووصفها بأنها "تدخل انتخابي" بتحريض من إدارة الرئيس الديمقراطي جو بايدن لاستبعاده من السباق إلى البيت الأبيض عام 2024.

وخلافاً للإجراءات القضائية المترامية الأطراف في جورجيا، فإن القضية التي يحقق فيها المدعي الخاص جاك سميث على المستوى الفيدرالي، بتهمة المحاولات غير المشروعة المزعومة للحصول على عكس نتائج التصويت الذي فاز به جو بايدن، تستهدف متهماً واحداً فقط: دونالد ترامب.

ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في المحكمة الفيدرالية بواشنطن في 4 مارس، ومن المتوقع أن تستمر حوالي أربعة أسابيع، وفقًا لجاك سميث. وفي جورجيا يتوقع الادعاء أن تستمر المحاكمة 4 أشهر.

Dr.Radwa
Egypt Air