الخميس 2 مايو 2024

براءة المتهمة بقتل ابنها بالشرقية وإيداعها بمستشفى الأمراض العقلية

المتهمة

الجريمة30-9-2023 | 12:57

هويدا على

أمرت محكمة جنايات الزقازيق ببراءة الأم المتهمة بقتل طفلها وتقطيع جثته وطهي أجزاء منها وإيداعها في مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بالعباسية عقدت الجلسة برئاسة المستشار سلامة جاب الله، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيي عادل صادق وشادي المهدي عبدا لرحمن، وأمانة سر نبيل شكري.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمة هناء محمد حسن، 37 سنة، ربة منزل، مقيمة بمركز فاقوس، إلى   محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامها بأنها في يوم 26 أبريل الماضي، وبدائرة مركز فاقوس،  قتلت  طفلها المجني عليه سعد م س، عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك.

جاء في أمر الإحالة أن المتهمة قد عقدت العزم وبيتت النية على قتل طفلها المجني عليه لرغبتها في الاستئثار به مع خوفها من أن يبعده عنها مُطلقها، وأعدت لذلك عصا فأس كانت بمسكنها وغلقت منافذه.

وانفردت المتهمة بالمجني عليه مستغلة اطمئنانه إليها وسكونه في وجودها، فغافلته وانهالت على رأسه بثلاث ضربات بالعصا قاصدة إزهاق روحه فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته، وفي سبيل إخفاء أثر جريمتها وحتى لا يفتضح أمرها قطعت جثمانه إلى لأشلاء وانتزعت اللحم عن العظم وأذابت الأحشاء وبعض الأشلاء بطهيها لإخفاء معالمها وأكلت أجزاءً منها، وقبيل ضبطها من ذويها والجريمة متلبسة بها جمعت ما تبقى من الأشلاء والعظام وأخفتهم بدلو حتى اكتشفت أمر جريمتها.

وعقدت هيئة المحكمة ٩ جلسات لمحاكمة  المتهمة حيث كشفت اللجان المكلفة بفحصها عدم سلامة قواها العقلية.

Dr.Randa
Dr.Radwa