الخميس 9 مايو 2024

خبير اقتصادي: حديث الرئيس بمؤتمر حكاية وطن اعتمد على المصارحة والمكاشفة

الرئيس السيسي

توك شو1-10-2023 | 11:34

أشرقت حفني

قال الدكتور يسري الشرقاوي، الخبير الاقتصادي، إن حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأمس بمؤتمر حكاية وطن اعتمد على المصارحة والمكاشفة بما يحدث على أرض الواقع، لافتا إلى أن الحديث كان ليدرك المصريون أن الأزمات الاقتصادية لها حلول، ولكن الاستقرار من عدمه ليس له حلول.

وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، أن الدولة المصرية تدرك ما يعيشه المواطن من غلاء بالأسعار والتحديات ولكن الدولة واجهت العديد من التحديات منذ عام 2014، وما عاشته مصر من اضطرابات سياسية وهو ما أثر على كافة نواح الحياة وأدى لتعثر المصانع وخسائر تخطت 400 مليار دولار وعدم وجود بنية تحتية جاهزة للمشروعات وعدم توفر طاقة كهربائية جاهزة.

وأشار إلى أن الدولة المصرية كان يجب أن يكون لها رؤية مستقبلية وهو ما تحدث عنها مؤتر حكاية وطن حيث خلقت مصر إصلاح اقتصادي شامل لمواجهة التحدي الاقتصادي الكبير.

وأوضح أن الدولة تحركت للأمام في بناء البنية التحتية المصرية والمرافق واستعادة قدرة الدولة المصرية للوقوف على قدميها وذلك بدأ بمشروع قناك السويس الجديدة الذي تحدث عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمكن من إعادة بناء الثقة بين الشعب والقيادة.

 

Egypt Air