السبت 18 مايو 2024

" الصغير " :مكاتب البريد تخدم 7 مليون مواطن يومياً

18-1-2017 | 13:05

 

كتب : عبد اللطيف حامد

تعهد عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بمواصلة تطوير مكاتب البريد لإحداث نقلة نوعية فى الخدمات التى يحصل عليها المواطنون من 4 آلاف مكتب على مستوى الجمهورية، لأن دورها لم يعد يتوقف عند شراء الطوابع أو إرسال الخطابات كما كان سائدا من قبل

وأشار إلى أن المواطن يستطيع قضاء معظم مصالحه فى مكاتب البريد تبدأ من صرف المعاش وتصل إلى دفع مختلف الفواتير مرورا بإستخراج  رخصة السيارة، ودفع التأمينات والغرامات عليها، ومؤخرا تم توفير خدمات الاحوال المدنية المختلفة.

وأوضح الصغير  أن البريد يخدم يوميا نحو 7 ملايين مواطن بمعدل يصل إلي نحو 8 فى المائة من السكان.

وقال  خلال إفتتاحاه لمكتب بريد المنيا الفرعى بعد تطويره وتحويله الي مركز خدمات بريدية متكامل إن الهيئة تستهدف تحويل جميع المكاتب إلي مراكز خدمات متكاملة ليتمكن من المنافسة في تقديم خدماته لعملائه سواء على المستوى المحلى أو الاقليمي أو الدولى.

كما تفقد  خدمة الأحوال المدنية في بعض المكاتب البريدية بالمحافظة فى إطار متابعة انتظام حركة سير العمل ، والإهتمام الدائم بالتواصل مع جميع العاملين بمختلف المناطق ، حيث قام بعقد لقاء تواصل مع العاملين المشاركين، والإجابة على كافة أسئلتهم واستفساراتهم، ووعدهم بدراسة كل مقترحاتهم حول النهوض بالهيئة .

وأشار إلى أهمية توفير كافة مستلزمات التشغيل الضرورية، وتحسين بيئة العمل بما يتيح للعاملين الجو الملائم للأداء بكل كفاءة  .

 

    الاكثر قراءة