الأحد 23 يونيو 2024

محمد رضا: لا يمكن تثبيت سعر السهم بدلاً من إيقاف التداول المؤقت

10-10-2017 | 17:33

قال محمد رضا، المدير العام لشركة «سوليدير» للاستثمارات المالية، عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للأوراق المالية، إن مطالب الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية"السمسرة" إلغاء إيقاف التداول المؤقت على الورقة المالية فترة الـربع ساعة، واستمرار التنفيذ عليها دون عمل بلوك، وتثبيت السعر، غير سليم.

 

وأضاف «رضا» في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم»، أنه يمكن الحديث في تخفيض فترة إيقاف التداول المؤقته على الأسهم، ولكن لا يمكن الحديث في تثبيت الشعر.

 

وأشار عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للأوراق المالية إلى أن إيقاف الورقة المالية، آلية تقوم بها البورصة المصرية لمعرفة الارتفاعات غير المبررة لبعض الأسهم، وتخطر إدارة البورصة وقت الإيقاف الشركات لإيضاح أسباب هذا الارتفاع، وهل يتواجد لدى الشركات أحداث جوهرية أدت بدورها لهذا الارتفاع أم لا.

 

كانت بعض شركات التدوال في الأوراق المالية، طالبت البورصة المصرية، بتقليص زمن إيقاف التداول المؤقت على الورقة المالية لأكثر من ربع ساعة.

 

بينما طالبت الأخري بإلغاء إيقاف التداول المؤقت على الورقة المالية فترة الـربع ساعة، واستمرار التنفيذ عليها دون عمل بلوك، ولكن مع تثبيت السعر.