الإثنين 20 مايو 2024

زيارة وفد الوكالة للتعاون الدولي (JICA) لمستشفى الغردقة العام

جانب من الزيارة

محافظات2-10-2023 | 15:53

عمرو فارس

فى إطار التعاون الدولى والدعم التقنى بين الوكالة اليابانية والهيئة العامة للرعاية الصحية للارتقاء بمستوى جودة وسلامة الخدمات الصحية بمستشفى الغردقة العام. قام  اليوم فريق ال JICA بزياره لمستشفى الغردقة العام لمتابعة تطور مشاريع التحسين من قبل فريق الجودة وفرق  العمل والتي تتضمن نهج  ( 5s -kAIZEN - TQM).

 استقبل دكتور جمال المغربي مدير مستشفى الغردقة العام فريق مشروع تحسين الجودة بالمستشفيات المصرية (EH -QIPs )  كوداي تاتينو  الخبير الياباني في إدارة المستشفيات، و د عمار فرج، أخصائي إدارة المستشفيات والمدير التقني للمشروع، وفايزة أحمد علي، أخصائي جودة فرع وسط الصعيد قطاع التأمين الصحي.

حضر اللقاء د. رشا عادل مدير أدارة الطب العلاجي ود. رانية عزيز مدير إدارة الجودة ود.راندا رمسيس منسق الجودة بالمستشفى.

قام فريق الهيئة بمراجعة مشاريع التحسين وزيارة الأقسام التي تم بها مشاريع التحسين للوقوف على تقدم وتطور شكل الخدمة الطبية  المقدمة في المستشفى العام وما تحقق من قفزات سريعة عن المنحنى الطبيعي والتقليدي للتطور والنمو للمنشآت بالمستشفى، وأشادوا بالأعمال والجهد المبذولين من قبل فريق العمل لتقديم خدمة طبية متميزة.

وفي نهاية الزيارة استقبل الدكتور إسماعيل العربي مدير مديرية الشئون الصحة بالمحافظة فريق EH-QIPS.
 كما أعرب عن عميق شكره للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) كشريك لمصر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاع الصحة.واعرب عن دعمه لإنجاح أنشطة مشروع EH-QIPS  وأثنى على أهمية نهج  5S-KAIZEN-TQM في إدارة المستشفيات.

تأتي تلك الزيارة تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر و الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان وتحت قيادة الدكتور أحمد السبكى رئيس هيئه الرعاية الصحية و المشرف العام للتأمين الصحي الشامل ورئيس مشروع تحسين الجودة بالمستشفيات المصرية EH-QIPS  ).