الخميس 16 مايو 2024

للفتيات.. 4 وصفات طبيعية تخلصك من اصفرار الأظافر

الخل يخلصك من أصفرار الأظافر

سيدتي3-10-2023 | 01:32

أظافر الفتاة عنوان جمالها، لذا تحرص كل أنثى أن تبدو أظافر يديها متناسقة وجذابة، لكن تكمن المشكلة عند إزالة طلاء الأظافر والذي قد يؤدي أحيانا لاصفرار الأظافر ما يؤثر سلباً على مظهرها..

 في السطور التالية نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعدك على إزالة اللون الأصفر من الأظافر على حد نصائح خبراء التجميل، ومن أهمها ما يلي.

الخل :

اغمري أظافرك في وعاء مليء بالماء الفاتر مع قليل من الخل ، واتركي أظافرك لمدة عشر دقائق حتى تلاحظين اختفاء الصبغة اللونية تماماً

بيكربونات الصوديوم :

تعتبر بيكربونات الصوديوم من الوصفات المعروفة بخصائصها المبيضة للبشرة والأظافر، لذا جربي هذا الماسك، ثم قومي بخلط ملعقتين ونصف من البيكينج صودا مع ملعقة من عصير الليمون حتى تتكون عجينة متماسكة بعد ذلك غلفي كل أظافرك بهذه العجينة واتركيها لبضع دقائق قبل أن تزيليها.

الليمون :

من أسهل الطرق الذي يمكن أن تعتمدي عليها ، هي فرك الأظافر بقطعة من الليمون أو حتى نقع أظافرك بعصيرها ، فالليمون يساعد على تبيض  أظافرك ، ويقويها ويعطيها اللمعان اللازم.

شجرة الشاي :

زيت شجرة الشاي لا يفيد بشرتك فقط، بل أنه يساعدك في التخلص من اصفرار الأظافر، دلكي أظافرك يومياً بقطرتين من زيت شجرة الشاي لمدة شهرين أو ثلاث ولاحظي الفرق.