الخميس 13 يونيو 2024

«باشات» يطالب البرلمان الأفريقي بدعم مشيرة خطاب

10-10-2017 | 20:28

 ألقى اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو البرلمان الأفريقي، كلمة خلال الجلسة العامة للبرلمان الأفريقي، المنعقدة حاليا في جوهانسبرج، مطالبًا بموقف موحد للبرلمان لدعم السفيرة مشيرة خطاب في انتخابات اليونسكو. 

 

وقال باشات - خلال كلمته- " منذ حوالي عام ونصف شرفت بإلقاء كلمة نيابة عن الدكتور علي عبد العال، وعن مصر، أمام البرلمان الأفريقي، وطالبت خلالها بدعم البرلمان الأفريقي للسفيرة مشيرة خطاب في انتخابات اليونسكو، واعتبارها مرشحة وممثلة القارة في هذه الانتخابات، وفيما بعد تلقينا وعودًا واضحة، بدعم كل الدول الأفريقية لمشيرة خطاب في الانتخابات، وفقا للاتفاقات التي تمت مع البرلمان الأفريقي، وكذلك لقرارات الاتحاد الأفريقي في القمة الأفريقية الأخيرة.

 

وتابع باشات: " مع انطلاق الجولة الأولى من انتخابات اليونسكو أمس، فوجئنا بحصول السفيرة مشيرة خطاب على 11 صوتًا، وحصول المرشحة الفرنسية على 14، في المقابل حصل مرشح قطر على 19 صوتًا، وهو ما سأترك للسادة الأعضاء في البرلمان الحاضرين التعلق عليه بأنفسهم".

 

وطالب باشات في كلمته، رئيس البرلمان الأفريقي، روجيه أنكودو، بضرورة إصدار بيان عاجل وسريع لكافة الدول الأفريقية بدعم السفيرة مشيرة خطاب في الجولة الثانية من انتخابات اليونسكو والتي تنطلق خلال ساعات من الآن".