الأربعاء 15 مايو 2024

المحافظون ورؤساء الجامعات يهنئون الرئيس السيسي بمناسبة بذكرى انتصار أكتوبر

الرئيس السيسي

محافظات4-10-2023 | 17:54

دار الهلال

بعث رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد، جاء بها: "أتقدم لفخامتكم بخالص التهنئة بمناسبة الذكرى الـ 50 لحرب أكتوبر المجيدة، إن هذا النصر العظيم سيظل رمزًا للفخر والاعتزاز لكل المصريين، حيث ضرب رجال القوات المسلحة البواسل أروع الأمثلة فى البطولة والشجاعة، وسطروا بحروف من نور بطولاتهم لتبقى مصر نموذجاً يُحتذى به في تاريخ العسكرية على مـر العصور، وختاما نسأل الله العلي القدير أن يُسدد خُطاكم، وأن يُعيد هذه المناسبة الغالية بكل الخير على مصرنا الحبيبة".
كما أرسل رئيس الجامعة، برقية تهنئة مماثلة للفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، جاء بها: "نقدم لسيادتكم والمجلس الأعلى للقوات المسلحة والقادة والضباط وضباط الصف والجنود، أطيب التهاني والأمنيات بالتوفيق والسداد، بمناسبة اليوبيل الذهبي لذكرى نصر أكتوبر العظيم، هذا اليوم العظيم الذي سيظل شاهداً على بطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة الباسلة، حفظ الله جيش مصر الباسل وسدد الله خطاكم إلى ما فيه صالح الوطن .
كما أرسل رئيس الجامعة ببرقية تهنئة للفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة جاء بها :"يسعدني ويشرفني بالأصالة عن نفسي والنيابة عن منتسبي جامعة قناة السويس، أن أتقدم لسيادتكم بخالص التهنئة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار السادس من أكتوبر المجيد، متمنياً لكم دوام التوفيق والسداد" .
وفي أسوان، بعث المحافظ أشرف عطية، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ 50 لإنتصارات أكتوبر المجيدة .
وأكد المحافظ في برقيته أنه بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أبناء المحافظة والقيادات التنفيذية والبرلمانية والسياسية "يسعدني أن أبعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ50 لملحمة نصر أكتوبر العظيم، لتظل هذه الذكرى خالدة فى تاريخنا الوطنى، ومبعث اعتزاز وفخر لشعب مصر بقواته المسلحة ورجالها الأوفياء"، مشيرا إلى أن رجال القوات المسلحة ضربوا لنا أروع البطولات فى التضحية والفداء، مزودين بقوة العزيمة والإيمان والإصرار على النهوض بالرسالة النبيلة لدعم التنمية والاستقرار.
وأضاف المحافظ "أننا نتوجه لله عز وجل أن يوفقكم قائداً للمسيرة الوطنية، وربان لسفينة وطننا الغالى مصر ليتحقق على يديكم الكريمة خير مصر وعزها وتقدمها فى الجمهورية الجديدة، وأن يعيدها عليكم بدوام الصحة والسعادة ، وعلى الشعب المصرى العظيم بالرخاء والإزدهار" .
كما بعث المحافظ ببرقيات تهنئة مماثلة إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بجانب تهنئته لقيادات القوات المسلحة ، والوزراء والمسئولين بهذه الذكرى العظيمة .
وفي كفرالشيخ، قدم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، التهنئة لرئيس الجمهورية، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، وكل أبناء الشعب المصري، بمناسبة الذكرى الـ50 لإنتصارات أكتوبر المجيد.
وقال رئيس الجامعة إن جنودنا البواسل سطروا أروع مثال للبطولة والتضحية لاستعادة الكرامة وتحرير الأرض وأن تلك الذكرى الخالدة ستظل على مر العصور مصدر إلهام لنا جميعًا نتعلم ونستلهم منها معاني العزيمة والإصرار وضرورة العمل بروح إنتصار أكتوبر المجيد للحفاظ على استقرار الوطن والحفاظ على وحدته ويستلهم منها شبابنا حب الوطن وروح الفداء والتضحية والعطاء .
وأشار إلي أن شهداء الوطن في ذاكرة كل مصري، وستبقى أعمالهم وما سطرته أفعالهم البطولية بدمائهم الذكية من معانٍ سامية عبر السنين واﻷجيال، داعيا المولى عز وجل أن يُعيد هذه المناسبة على مصرنا الغالية بمزيد من التقدم والرخاء والاستقرار، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .
وهنأ رئيس الجامعة، الشعب المصري والقيادة السياسية والقوات المسلحة الباسلة والشرطة بالذكرى الـ 50 لنصر أكتوبر، مؤكداً أن ذلك اليوم أكد للعالم أجمع أن لمصر جيشا قوياً يحميها، كما تقدم بالتهنئة لرئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وقياداتها داعيا المولى عز وجل أن يسدد خطاهم لتحقيق آمال مصر في مجالات التنمية والتقدم وما فيه الخير للشعب العظيم .
وقال رئيس الجامعة إن انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل لحظة فارقة في تاريخ مصر المعاصر ومصدر إلهام خلال مسيرة العطاء ومثالًا حيًا للتضحية من أجل رفعة الوطن مؤكدًا أن ما تخوضه مصر في حربها على الإرهاب لا يقل في أهميته عن العبور المجيد وأن معركة التنمية هي امتداد لمعركة الكرامة التي خاضها أبناء مصر الشرفاء.