الإثنين 13 مايو 2024

جامعة الوادي الجديد توقع اتفاقية تعاون مع مركز كوري في الإلكترونيات الضوئية

جامعة الوادي الجديد

محافظات5-10-2023 | 17:55

دار الهلال

 وقعت جامعة الوادي الجديد، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع مركز أبحاث الإلكترونيات الضوئية بجامعة تشونام الوطنية بكوريا الجنوبية.

وقال الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث - في بيان للجامعة اليوم - إن مذكرة التفاهم سوف تنصب على تسهيل التعاون وتعزيز العلاقة بين المؤسستين وتطوير التبادل الأكاديمي والثقافي في مجالات البحث العلمي وغيرها من الأنشطة، ووضع آليات للتعاون المشترك بين الجامعتين من أجل النهوض والارتقاء بمنظومة البحث العلمي.

من جانبه، قال البروفيسور جون هيوك كيم مدير المركز إن توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة الوادي الجديد في مجالات التعاون المشترك، تأتي في إطار تبادل الخبرات والتجارب في مجالات تخصص الطرفين، والتعاون في مجالات البحث ذات الاهتمام المشترك، وتبادل زيارات لأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى التبادل الطلابي بين الجامعتين والإشراف المشترك على الرسائل العلمية وتقديم بعض المنح الدراسية، وإقامة الأنشطة والفعاليات الأكاديمية والاجتماعية والثقافية، والاستفادة من مصادر التعلم والخبرات في مجال البحث العلمي.

ومن جانب آخر، شهد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، انطلاق فعاليات الندوة التوعوية التي تنظمها الجامعة بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تحت عنوان "انتصارات أكتوبر المجيدة".

وبدأت فعاليات الاحتفالية بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حرب أكتوبر المجيدة وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة. 

وأكد رئيس الجامعة، أهمية إقامة مثل هذه الندوات التوعوية في رحاب الجامعة التي تسهم في معرفة الطلاب والأجيال الجديدة تاريخ الآباء والأجداد الذين شاركوا في هذه الحرب المجيدة، التي قامت بتغيير خارطة الطريق في المنطقة بأجمعها حيث حولت حالة الانكسار والهزيمة إلى مرحلة انتصار وعودة كرامة وهدم لكافة الأساطير.

من جانبه، أكد الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حرص جامعة جنوب الوادي على إقامة الأنشطة الطلابية على مدار العام الدراسي وتنوعها، مشيرا إلى أن مثل هذه الندوات إنما تعمل على رفع وعي الطلاب والإلمام بكافة القضايا المعاصرة، وأيضا في تصحيح المعلومات المغلوطة والمشوشة، كما تسهم في بناء شخصية الطالب بشكل سليم بعيد عن الغلو والتطرف.

Dr.Radwa
Egypt Air