الأربعاء 15 مايو 2024

"أوقاف الإسكندرية": افتتاح مسجد الجلاء وتكثيف الأنشطة الدعوية

أنشطة دعوية

محافظات6-10-2023 | 16:57

دار الهلال

افتتحت مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم الجمعة، مسجد الجلاء الغربي بقرية الجلاء التابعة لإدارة أوقاف العامرية ثان، وذلك تحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، وتحت إشراف وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية الشيخ سلامة عبد الرازق.

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق - في بيان، اليوم - إن افتتاح مسجد الجلاء يأتي في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، وللتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وألقى الشيخ هاشم الفقي خطبة الافتتاح تحت عنوان "فضل الشهادة ومكانة الشهداء عند ربهم".

وفي إطار اهتمام الوزارة بالقرآن الكريم وتعليمه، عقد الأئمة مقارئ الجمهور بمساجد الإسكندرية؛ لتعليم الرواد القراءة الصحيحة وأحكام التجويد عقب صلاة الجمعة.

كما عُقدت محاضرة توعوية عقب صلاة الجمعة بمسجد سيدي بشر عن مخاطر الإسراف في الماء، بحضور إيهاب أحمد مسئول جهاز البيئة، وذلك في إطار الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف.

وفي سياق متصل، أجرى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، جولة مرورية قبيل صلاة الجمعة شملت عددًا من مساجد الإدارات الفرعية؛ للتأكد من جاهزيتها لاستقبال ضيوف الرحمن وإقامة الشعائر على أكمل وجه وإعداد المساجد إعدادًا جيدًا لتكون على الوجه اللائق بهم.

ووجه عبد الرازق جميع العاملين بالمساجد إلى ضرورة تفقد وتنظيف أسطح المساجد وإعداد شبكات تصريف الأمطار بها وصيانتها؛ استعدادًا لاستقبال فصل الشتاء وما يصاحبه من أمطار وعوامل جوية للمحافظة على بيوت الله.