الأحد 19 مايو 2024

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

شهيد فلسطيني

عرب وعالم7-10-2023 | 12:55

دار الهلال

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ صباح اليوم، إلى أربعة شهداء.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن قوات الاحتلال الإسرائلي استهدفت بصاروخ واحد على الأقل مستشفى في بلدة /بيت لاهيا/ شمالي القطاع ما أدى لاستشهاد أحد العاملين، وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى تعطل محطة الأكسجين بداخلها.

كما اُستشهد صحفي فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق البريج وسط قطاع غزة خلال تغطيته الأحداث على الشريط الحدودي، ليترفع بذلك عدد الشهداء منذ صباح اليوم إلى أربعة شهداء.

ولاتزال الغارات الإسرائيلية متواصلة على قطاع غزة المحاصر منذ 16 سنة، في وقت أعلن فيه جيش الكيان الإسرائيلي استدعاء جنود الاحتياط بشكل واسع وفرض حالة طوارئ في نطاق 80 كيلومترا بعد أن دوت صفارات الإنذار في مدن الاحتلال.

في غضون ذلك، أغلقت قوات الاحتلال، اليوم، جميع الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس المحتلة، ومنعت التنقل من المدينة وإليها بشكل كامل، حيث بات عشرات الفلسطينيين عالقين بسبب إغلاق الحواجز.

كما أغلقت معبر الكرامة الذي يربط الضفة الغربية المحتلة بالأردن بشكل كامل، حتى إشعار آخر إلى جانب إغلاق حاجزي تياسير والحمرا أمام الفلسطينيين المتوجهين إلى الأغوار.

وفي قطاع غزة، أدت أحدث موجة من التصعيد الإسرائيلي على القطاع إلى تعطيل كافة مناحي الحياة هناك، حتى إشعار آخر وسط قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي مستمر باتجاه المنشآت الحيوية بما فيها المستشفيات.

وفي ضوء هذا العدوان الإسرائيلي المستجد، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارئ في كافة المستشفيات مؤكدة جاهزيتها لاستقبال الجرحى من قطاع غزة.