الخميس 9 مايو 2024

بالأدلة.. وزير التعليم العالي يستعرض اهتمام الرئيس بالشباب

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

توك شو7-10-2023 | 13:35

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اهتمام الدولة المصرية بالشباب على المستوى المحلي في عدد من المجالات، وأحدثها تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأوائل خريجي الجامعات المصرية المختلفة.


وتحدث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال احتفالية إطلاق عام الإيسيسكو للشباب وذلك بالعاصمة الإدارية، عن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للشباب من الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية بالإضافة للجامعات الدولية، مستشهدا باحتفالية تكريم أوائل الجامعات كانت في يوم 26 سبتمبر 2023.

وأشار إلى أنه على المستوى الدولي نظمت عدة مؤتمرات الشباب العالمي وعقدت عدة دورات لها بمدينة شرم الشيخ، بالإضافة لإطلاق عام 2023 كعام الإيسيسكو للشباب مما يؤكد دعم الدولة المصرية  لشباب دول العالم الإسلامي.
وكشف عن أنه تم تعريف لمنظمة الإيسيسكو للدول الأعضاء وهي عبارة عن منظمة حكومية دولية متخصصة في مجالات التربية والتعليم والعلوم والثقافة، تتفرع من منظمة التعاون الإسلامي.

وأوضح أن المنظمة  تتبنى 3 لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية  ومقرها بالرباط  بالمغرب، ويشترك في عضوية منظمة الإيسيسكو 54 دولة.

Egypt Air