الإثنين 29 ابريل 2024

اتفاقية تعاون بين جامعتي الإسكندرية و«بيس» الأمريكية لإنشاء درجات علمية مشتركة

جانب من التوقيع

محافظات7-10-2023 | 15:04

دار الهلال

وقع الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، ورئيس جامعة "بيس" الأمريكية اتفاقية تعاون بين كلية الأعمال جامعة الإسكندرية، وكلية لوبين للأعمال، وجامعة "بيس" بالولايات المتحدة الأمريكية، بهدف إنشاء درجات علمية مشتركة بين الجامعتين في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا. 

وقال "قنصوة" - عقب التوقيع، اليوم /السبت/ - "إن الاتفاقية تأتي في إطار سعي جامعة الإسكندرية لدعم استراتيجية وخطة التوسع والتحول الذي تشهده الجامعة، وإنشاء شراكات مع الجامعات الدولية ذات التصنيف الدولي المتميز"، موضحا أن الاتفاقية تتيح للطلاب بكلية الأعمال جامعة الإسكندرية الدراسة لمدة عامين في الكلية ثم الدراسة لمدة عامين بكلية لوبين للأعمال بجامعة "بيس".

وأشار إلى أنه بموجب الاتفاقية سيتمكن الطلاب أيضاً من الالتحاق ببرنامج الماجستير في المحاسبة أو التحليلات المحاسبية بعد الحصول على الدرجة المزدوجة من الجامعتين، مضيفا أن الاتفاقية تعد فرصة استثنائية لطلاب كلية الأعمال جامعة الإسكندرية للحصول على الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن إكسابهم الخبرات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل الدولي والإقليمي والمحلي.

ومن جهته، أشار عميد كلية الأعمال الدكتور السيد الصيفي إلى أن الكلية لديها 7000 طالب مسجل في برنامج المحاسبة من طلاب المستوي الثالث والرابع، سيتاح لهم الاستفادة من هذه الاتفاقية، موضحا أن الكلية حصلت على اعتماد جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)، وبذلك فهو يعد أول برنامج بكالوريوس حكومي مصري معتمد دوليا.

ونوه بأن جامعة "بيس" الأمريكية تعد من الجامعات المرموقة التي تأسست عام 1906، ولديها ثلاثة فروع جامعية في ثلاثة مواقع استراتيجية في مدينة نيويورك وما حولها.

Dr.Randa
Dr.Radwa