الإثنين 10 يونيو 2024

«الملا» يعقد مباحثات مع رئيس «القابضة للبتروكيماويات»

11-10-2017 | 10:13

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور أحمد عتيقة، الرئيس التنفيذي للشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، جلسة مباحثات بحضور المهندس محمد سعفان، رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات، وذلك في إطار دعم التعاون المشترك، والعمل على جذب استثمارات جديدة بطرح الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاع البترول.

وتم خلال الجلسة استعراض موقف المشروعات التي تساهم فيها الشركة في مصر في مجال البتروكيماويات والغاز الطبيعي، كما تم استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة للتعاون بين قطاع البترول وشركة (أبيكورب) خلال الفترة القادمة.

وأكد الوزير على أهمية زيادة التعاون المشترك بين الجانبين في ظل ما تتمتع به (أبيكورب) من قدرةٍ تمويلية تمكّنها من المساهمة بقوة في المشروعات الجديدة التي يطرحها قطاع البترول، استنادًا لما حققته من نجاحات من خلال مساهمتها في عددٍ من المشروعات القائمة حاليًا مثل موبكو، والمصرية البحرينية لمشتقات الغاز، وإيميثانكس، مما يمثّل حافزًا لزيادة أنشطتها بمصر خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه، أبدى الرئيس التنفيذي لأبيكورب اهتمامه بدراسة المشروعات الجديدة التي يطرحها قطاع البترول والمساهمة في تمويلها، انطلاقًا من الشراكة الطويلة والناجحة مع قطاع البترول المصري.

وشركة (أبيكورب) هي إحدى شركات منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (الأوبك)، وتساهم فيها حكومات 10 دول عربية، من بينها مصر، بهدف تمويل المشروعات والصناعات البترولية المختلفة بما يعود بالنفع على الدول الأعضاء في (الأوبك)، وبما يدعم قدراتها، ويعزز من طاقتها الاقتصادية والمالية.

    الاكثر قراءة