الأحد 12 مايو 2024

حملات تفتيشية للمرور على القرى السياحية بالغردقة

جانب من الفعالية

محافظات8-10-2023 | 14:04

عمرو فارس

واصلت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة بتكليف من اللواء ياسر محمد حماية حملاتها للتفتيش على المنشآت السياحية حيث تم  التفتيش والمرور على عدد 2 منشأة بحي جنوب عن طريق اللجنة المشكلة من مكتب العمل و الصحة  وعضو من وزارة السياحة والأمن الصناعي و الطب البيطري ومديرة الإيرادات بالمدينة تحت إشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.

 وأسفرت الحملة على بعض الملاحظات  منها سريان ترخيص المنشأة وترخيص المدير وانتهاء السجل البيئي وجاري التجديد  بأحد الفندقين والآخر جاري تجديد رخصة المنشأة مع سريان رخصة المدير والسجل البيئي. 

وأفاد عضو وزارة السياحة بوجود بعض الملاحظات منها عدم إثبات النادي الصحي على الترخيص، وعضو الأمن الصناعي عدم توفير مهمات الوقاية الشخصية للعاملين وغيرها ، وعضو مكتب العمل عدم استيفاء تشغيل نسبة ٥% لذوي الاحتياجات الخاصة وعدم تقديم ما يفيد تسليم نسخة من العقد لكل عامل وعدم تقديم ما يفيد صرف نسبة ٣% العلاوة .

كما أوضح عضو الصحة من وجود بعض الملاحظات التي تم إخطار المسئولين بها لتلافيها، الطب البيطري أفاد بصلاحية اللحوم والدواجن والأسماك للاستخدام الآدمي ومن ملاحظات البيئة تغيير بعض الحاويات التالفة. 

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر  باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت السياحية والوقوف على مدى التزامها بالمعايير والاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى وبما يليق بمكانة الغردقة  كمقصد سياحي عالمي .

Dr.Radwa
Egypt Air