الخميس 2 مايو 2024

محافظ المنيا: برنامج «فرصة» جزء أصيل من استراتيجية دعم الفئات الأكثر احتياجًا

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات8-10-2023 | 17:24

دار الهلال

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادي لأسر تكافل وكرامة الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي يعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الدولة للحماية الاجتماعية؛ لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.
وأضاف القاضي -في بيان اليوم /الأحد/- أن هذا البرنامج يهدف أيضًا لتوفير الوظائف المناسبة للفئات الأكثر احتياجًا بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، منوهًا بأن "فرصة" من البرامج الرائدة التي تُعلى من قيمة العمل والإنتاج.

وأوضح أن الهدف العام للبرنامج التأهيل لدخول سوق العمل والانتقال من الدعم للاستقلالية المالية والاكتفاء الذاتي وتأسيس مشروعات صغيرة ومتوسطة ووحدات إنتاجية مجمعة مدرة للدخل، وتقديم أنشطة تدريبية تساعد على اكتساب مهارات جديدة وتنمية المهارات الإنتاجية خاصة في المجتمعات الريفية.

وتابع أن المحافظة بكافة أجهزتها لا تدخر جهدًا في الوقوف بجانب الأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية وتقديم كافة سبل الدعم اللازم لها بالتعاون مع وزارة التضامن والمؤسسات الاجتماعية والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني، وذلك في إطار دعم التنمية الاقتصادية والحد من الفقر والدمج الفعال.

من جانبه.. أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة ياسر بخيت أنه تم توزيع 342 رأس أغنام على 114 أسرة مستفيدة بقرية منبال وتوابعها بواقع 3 رؤوس لكل مستفيد، وذلك في حفل نظمته مديرية التضامن في مطاي.

وسلمت جمعية نهضة المحروسة الأغنام بعد فحصها وتحصينها ووضع أرقام تأمينية عليها من قبل الإدارة البيطرية بالمركز وتسليمها إلى مستحقيها وتوزيع كمية من الأعلاف.

Dr.Randa
Dr.Radwa