الجمعة 17 مايو 2024

قطر تجدد دعوتها لوقف التصعيد لتجنيب المنطقة خطر الانزلاق في دائرة عنف أوسع

الخارجية القطرية

عرب وعالم8-10-2023 | 20:58

دار الهلال

أفاد بيان صادر عن الخارجية القطرية، اليوم الأحد، بأن دولة قطر تتابع بلقلق بالغ دائرة التوتر في المنطقة لاسيما مع القصف المتبادل بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي عبر الحدود الدولية.

وجددت الخارجية في بيانها دعوتها لجميع الأطراف لوقف التصعيد ووصولاً إلى التهدئة ووقف المواجهات المسلحة بشكل تام؛ وعلى كل المحاور، لتجنيب المنطقة خطر الإنزلاق في دائرة عنف أوسع.

وتابع البيان: "كما تتواصل الاتصالات التي يقوم بها المسؤولون القطريون مع الأطراف المعنية ضمن الجهود الإقليمية والدولية لخفض التصعيد، حيث بحث معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال اتصالاته مع عدد من نظرائه وكبار المسؤولين في العالم العربي وحول العالم؛ تطورات هذه الأزمة ودعا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف القتال وحقن دماء المدنيين".

ووفقاً للبيان، تكرر دولة قطر إدانتها لكل أشكال استهداف المدنيين ودعوتها إلى ضرورة تجنيبهم تبعات الصراع؛ وتعيد التأكيد على أن الضمانة الوحيدة لتحقيق سلام مستدام في المنطقة هي الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية في إطار المبادرة العربية وبما يضمن إقامة دولة

فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.