الثلاثاء 14 مايو 2024

أحمد موسى عن طوفان الأقصى: الشعب الفلسطيني من حقه الدفاع عن نفسه

أحمد موسى

توك شو8-10-2023 | 23:41

إبراهيم سعيد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك قصفا متواصلا من قبل الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، مبينا أن ما يحدث الآن من تطورات على الأرض هو حالة حرب.


وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل أعلنت اليوم حالة الحرب، مبينا أن قطاع غزة تحت نيران القصف الإسرائيلي العنيف على مدار اليوم كاملا.


وأشار إلى أن إسرائيل توعدت بالرد من خلال قائد جيش الدفاع، لافتا إلى أن لا أحد يعرف متى ستتوقف هذه الحرب، كما أن هناك جهودا مصرية تبذل من أجل التهدئة ووقف إطلاق النيرات بجانب الاتصالات المكثفة مع كافة الأطراف.


وشدد على أن إسرائيل لجأت إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل توفير لها الدعم فيما تواجهه الآن، متوقعا أن تكون هذه الحرب لها تداعيات سلبية كبيرة خلال الفترات المقبلة.


وأوضح الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل دائما ما تكشف عن وجهها الحقيقي في مثل هذه الأفعال، مشيرا إلى ان هناك ما يقرب من 100 أسير إسرائيلي لدى حركة حماس، بالإضافة إلى العديد من الأسر من العديد الأوروبية.


كما أكد الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن إسرائيل طلبت الوساطة المصرية، للتدخل في ملف الأسر لدى حماس وحركة الجهاد الإسلامي وتحريرهم، مشيرا إلى أن حماس أكدت لن تتحدث عن هدنة في هذه المرحلة طالما توجد اعتداءات من جيش الاحتلال.


وقال:«تأكيد أمريكي بدعم إسرائيلي في هذه التطورات، الكيان الصيهوني يردع ولا يوجد من يردعه، والآن هناك إدانة من وجلسة لمجلس الأمن عاجلة لبحث الوضع، محدش يراهن على العالم، هناك ضحايا يتم استخراجهم من تحت المنازل التي دمرتها إسرائيل بالإضافة إلى قتل المدنيين الأبرياء وتدمير الأبراج والمنشآت في غزة« ارتكاب جرائم حرب على مدار الساعة حتى لم تسلم المساجد من الاحتلال، والعالم بيتفرج وتأكيدات على دعم إسرائيل، ولا نصدق العالم الغربي، فهو يساند المعتدي الغاشم، الذي يقتل الشعب الفلسطيني على مدار 60 أو 70 عاما، ولابد من حل القضية الفلسطينية.


ونوه الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، بأن الشعب الفلسطيني، يدافع عن أرضه، المجتمع الدولي لم يتحرك وهذا عار عليه، قائلا:« فلسطين تستخدم كل ما لديه وهي الأسلحة الخفيفة ضد الصواريخ والدبابات والأسلحة الثقيلة، السلاح الخفيف هو اللي عمل في إسرائيل كده، نشوف مين اللى اعتدى ومين اللى اغتصب الأرض، دي مش أرضها، ابتلعوا الدولة الفلسطينية، وقعدوا في أرض مش بتاعته، والعالم واقف بيتفرج ويعمل جلسة مجلس الأمن، هو قاعد يتفرج ، عايز الشعب الفلسطيني يعمل إيه، الحل في حل الدولتين والقضية كاملة» انتوا عايزين شرعية الغاب، وكمان الشعب الفلسطيني ميدافعش عن حقه وأرضه».


وشدد على أن طوفان الأقصى على إسرائيل مستمر ولن يتوقف طالما هناك اعتداء على الفلسطنيين والمقدسات، موضحا أن الشعب الفلسطيني لم يملك إلا حلا واحد هو الدفاع عن نفسه وهو حق شرعي، قائلا:«هو الشعب الفلسطيني مش من حقه أن يدافع عنه نفسه في حرب الإبادة التي تحدث هذه الأيام.. وده كمان مصر بتتحمل مسئولية كبيرة وكذلك الرئيس السيسي، الذي يتواصل باستمرار مع جميع الأطراف للوقوف على آخر تطوات الوضع».

Dr.Radwa
Egypt Air