الخميس 2 مايو 2024

الجامعة المصرية اليابانية الثاني عالميًا في مسابقة العلمين الدولية لكاسحات الألغام

جانب من الفعالية

أخبار9-10-2023 | 16:05

دار الهلال

حصد فريق نادي الروبوتات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا المركز الثاني عالميًا، في أول مشاركة له في مسابقة العلمين الدولية لكاسحات الألغام، حيث جاءت بعد فريق دولة بوليفيا، بمشاركة أكثر من 120 فريقًا بإجمالي يقارب ألف متسابق من "مصر، الكويت، الأردن، بوليفيا، بولندا، وبنجلاديش".

وذكرت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا- في بيان اليوم /الاثنين/- أن الفريق الفائز ضم يوسف أنس (الفرقة الخامسة – هندسة ميكاترونيات)، عبد العزيز سرور (الفرقة الثالثة – هندسة حاسب)، مصطفى أحمد (الفرقة الرابعة – هندسة حاسب)، أحمد حسين (الفرقة الثالثة – هندسة ميكاترونيات)، علياء حماد (الفرقة الثالثة – هندسة حاسب)، محمد عقل (الفرقة الثالثة – هندسة حاسب)، عبد الرحمن حمدي (الفرقة الثالثة – هندسة حاسب)، هبة أبوخليل (الفرقة الثالثة – هندسة ميكاترونيات)، محمد محيي (الفرقة الخامسة – هندسة ميكاترونيات)، مريم جاد الله (الفرقة الثالثة – هندسة ميكاترونيات).

وهنأ رئيس الجامعة الدكتور عمرو عدلي، الفريق الفائز، مؤكداً أن الجامعة تفتخر بطلابها المتميزين علميا، والذين يرفعون اسمها عاليا بالمنتديات الدولية.

وأشار إلى أن الجامعة المصرية اليابانية تضع أولوية لدعم الابتكار والإبداع لدى الطلاب ورعاية الموهوبين، كما توفر الدعم الكامل لطلابها، وتحفزهم على المشاركة في مختلف المسابقات العلمية لدعم الابتكار والإبداع لديهم، وصقل مهاراتهم وإتاحة الفرصة لهم للمنافسة محليا وعالميا.

بدوره.. أكد نائب رئيس الجامعة للتعليم والشئون الأكاديمية الدكتور سامح ندا أن مشاركة الطلاب في هذه المسابقات يساعدهم على تطبيق ما يدرسونه في المقررات المتخصصة، كما أن مشاركة طلاب من تخصصات هندسية مختلفة ينمي فيهم روح التعاون وتبادل الخبرات والعمل المشترك، وهي أيضا سمات شخصية مهمة تقوم الجامعة بتدريب الطلاب عليها طبقا للمنهجية الموضوعة بمشاركة الجانب الياباني.

جدير بالذكر أن المسابقة نظمتها كلا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وجامعة العلمين الدولية، ومجمع الإبداع بمدينة برج العرب الجديدة، وبمشاركة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهي مسابقة دولية مكونة من 4 مراحل كل منها به عدد من المسارات بإجمالي 14 مسارًا مختلفًا، ويشترك فيها طلاب الجامعات والمدارس.

Dr.Randa
Dr.Radwa