الخميس 2 مايو 2024

جامعة مصر للمعلوماتية تعتمد 17 منحة دراسية كاملة لأوائل الثانوية العامة

جامعة مصر للمعلوماتية

أخبار9-10-2023 | 16:08

دار الهلال

ذكرت جامعة مصر للمعلوماتية أنه تم انضمام 17 طالبًا وطالبة من أوائل الجمهورية في الثانوية العامة بكليات الجامعة الأربع (الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات، وتكنولوجيا الأعمال والفنون الرقمية والتصميم).

وأوضحت الجامعة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن مجلس أمناء الجامعة برئاسة المستشار عدلي منصور اعتمد المنح الدراسية الكاملة لأوائل الثانوية العامة لعام (2023 - 2024) والبالغ عددها 17 منحة مقدمة من (الشركة المصرية للاتصالات، وبنك مصر، وشركة Dell Technologies، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية)، وتتضمن الانتقالات وكذلك المعيشة والإقامة للطلاب المغتربين؛ بهدف وضعهم على طريق المستقبل وتقديرًا لتفوقهم الدراسي.

من جانبها.. أكدت رئيس الجامعة الدكتورة ريم بهجت أهمية المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2020 لرعاية أوائل الثانوية العامة من خلال تخصيص منح دراسية مجانية لهم؛ بهدف تسليحهم بعلوم المستقبل وتأهيلهم علميا للتعامل مع تحديات المستقبل.

وقالت إنه أصبح لهذه المبادرة الهامة دور محوري في تشجيع الطلاب على التنافس وبذل الجهد للالتحاق بأحد التخصصات العلمية المرموقة في جامعة مصر للمعلوماتية، لنحصد ثمار ذلك من خلال خريجين مؤهلين على أعلى المستويات وفي أرقى الجامعات العالمية الشريكة لنا ليساهموا في رسم ملامح المستقبل المشرق.

وأوضحت أن الجامعة حرصت منذ إنشائها على تقديم حزمة من المنح لأوائل الثانوية العامة من منطلق أن الاستثمار في بناء الإنسان هو أعظم استثمار في المستقبل، حيث نقدم هذه المنح من واقع استشراف مستقبل سوق العمل المحلي والعالمي.

وتابعت أنه استنادًا لذلك تركز استراتيجية الجامعة على تأهيل كوادرها من الطلبة للانطلاق نحو اقتصاد المعرفة واكتساب المهارات التي تؤهلهم للإسهام بصورة فعالة في المجتمع الرقمي وترجمة لتوجهات الجمهورية الجديدة.

ولفتت إلى أن هذه المنح هي تعاون مثمر بين الجامعة والشركات والبنوك بغرض الاستثمار في متفوقي الثانوية العامة ومنحهم الفرصة؛ للاستفادة من التعليم والتدريب المتميز الذي تقدمه جامعة مصر للمعلوماتية.

وأشارت إلى أن إدراج تلك المنح منذ أن فتحت الجامعة أبواب قبول الالتحاق بها؛ لتبني الأوائل ودعم وتنمية وصقل قدراتهم، ليكون لهم دور مهم محوري في تطوير منظومة التقدم، ودعم وتعزيز التنمية المستدامة لمصر.

وأكدت دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورعايتها للمتميزين وتسخير كافة الإمكانيات لهم ليستمروا في السير على دروب النجاح والتفوق، وكذلك أيضا دعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لنا في هذا الأمر، لذلك نفخر بأن جامعة مصر للمعلوماتية باتت مقصد المتفوقين ومركزًا مرموقًا للتعلم العالي في إفريقيا والشرق الأوسط.

واستعرضت المميزات التي تقدمها الجامعة لطلابها ‏من برامج جديدة في أحدث العلوم ‏وتعليم بمواصفات عالمية ونخبة من أعضاء هيئة ‏التدريس من مصر وأصحاب الخبرات الأكاديمية المرموقة بالخارج، وكذلك الاستعانة بأصحاب الخبرات العملية في العملية التعليمية، بجانب توفير تدريب صيفي للطلاب وصقل مهاراتهم العملية في معامل الجامعة المجهزة بأحدث الأجهزة ‏التكنولوجية.

Dr.Randa
Dr.Radwa