الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير الإسكان: العاصمة الإدارية بها أول قطار فائق السرعة بمصر

11-10-2017 | 12:51

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة تضم 20 حيًا سكنيًا يستوعب 6.5 مليون نسمة، ومطار دولي، وشبكة طرق رئيسية طولها 650 مترا، وشوارع متطورة لم تشهدها أي مدينة بمصر، وشبكة نقل جماعي متطورة، وقطار فائق السرعة يسير أفقيًا ليربط العين السخنة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر ومدينة العلمين.


وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته في الاحتفال بتدشين العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هذه العاصمة ستكون امتدادًا للقاهرة الكبرى وتتماشى مع مشروع تنمية محور قناة السويس.


وأشار وزير الإسكان، إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة مدينة عصرية تحسن جودة الحياة لمختلف فئات المجتمع، ومدينة خضراء يصل نصيب الفرد فيها من المساحات الخضراء إلى 15 مترا مقابل أقل من متر واحد فى القاهرة.


وشدد الوزير في ختام كلمته على أن العاصمة الإدارية الجديدة تعتبر مدينة مستدامة، تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة، ومدينة للمشاة تحرص على وجود مسارات مخصصة للمشاة والدراجات، ومدينة للسكن تستوعب المصريين بكل فئاتهم، ومدينة متصلة بشبكة نقل جماعي، ومدينة ذكية تقدم كل الخدمات بطريقة إلكترونية، ومدينة أعمال توفر مسطحات مناسبة للاستثمار والأعمال.