الإثنين 29 ابريل 2024

روابط تحميل الكتب الدراسية لطلاب المعاهد الأزهرية "PDF"

طلاب المعاهد الأزهرية

تحقيقات10-10-2023 | 11:21

محمود غانم

أتاح قطاع المعاهد الأزهرية، تحميل الكتب الدراسية للعام الدراسي الجديد 2023/ 2024بصيغة "PDF" ويمكن لطلاب الراغبين فى تحميل المواد الدراسية الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية وتحميلها.

 

تحميل كتب الأزهر

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، اتاحة الكتب الدراسية لجميع المراحل الأزهرية للعام الدراسي 2023 / 2024 بصيغة "PDF" وللتحميل من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية على الروابط التالية :

- مرحلة رياض الأطفال

https://azhar.gov.eg/Materials/kg.htm

- المرحلة الابتدائية

https://azhar.gov.eg/Materials/pri.htm

- المرحلة الإعدادية

https://azhar.gov.eg/Materials/prep.htm

- المرحلة الثانوية

https://azhar.gov.eg/Materials/sec.htm

ولتحميل الكتب الدراسية الثقافية للمراحل المختلفة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم على الرابط التالي :

https://moe.gov.eg/elearningenterypage/

 

فى سياق آخر، أعلن الازهر الشريف  فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة ببرامج رواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات، وذلك في إطار اهتمام الأزهر الشريف وتحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر، وتوجيهات الدكتو، محمد الضويني، وكيل الازهر، ويمكن لراغبين التقدم من خلال الموقع الالكتروني.

من جهته أوضح د. هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، أنه على الراغبين في الالتحاق بأي من برامج القرآن الكريم ملء نموذج التقديم عبر الروابط المعدة لذلك، موضحًا أن الأعداد محدودة، والأولوية بأسبقية التسجيل، موضحا أن هذه البرامح تأتي بتوجيهات فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر .

وصرح د. عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أن هناك بعض الشروط ينبغي توافرها في الراغبين في التقديم: حيث يلتحق الدارس بالرواق بعد اجتيازه اختبار تحديد المستوى بالمقار المعلن عنها، الذي سيتم تحديد موعده بعد انتهاء مدة التسجيل، وألا يتم الانتقال من مستوى إلى المستوى الذي يليه إلا بعد اجتياز الدارس الاختبار المعد لذلك، وأن الدراسة برواق القرآن الكريم ستكون بنظام الحضور المباشر فقط، طبقا لجدول الحلقات الذي سيتم الإعلان عنه بعد نتيجة اختبار تحديد المستوى، وأن الدراسة برواق القرآن الكريم مجانية بالكامل.

Dr.Randa
Dr.Radwa