الإثنين 13 مايو 2024

استشهاد 5 فلسطينيين بينهم امرأة ورضيع في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في خان يونس

غزة

عرب وعالم10-10-2023 | 12:09

دار الهلال

استشهد خمسة فلسطينيون، بينهم رضيع وامرأة، نتيجة قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا في بني سهيلا شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ عن مصادر طبية، أن من بين الشهداء رضيعا وامرأة، وشهيدين جرى إخراجهما من تحت الأنقاض بمنطقة العطاطرة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، إضافة للصحفي هشام النواجحة متأثرا بجروحه التي أصيب بها فجر اليوم.
وفي بيت حانون شمال القطاع، أغارت الطائرات الحربية على أهداف قرب معبر بيت حانون، كما قصفت الطائرات الحربية عمارة سكنية من 5 طوابق في حي القصاصيب غرب جباليا شمالي قطاع غزة، مخلفة عددا من الإصابات.

وفي غضون ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طالت 40 فلسطينيا، بينهم أسرى محررون، في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أمس عن ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة إلى 704 شهداء، ونحو 3900 مصاب.

ولم تسلم الضفة الغربية المحتلة من العدوان الإسرائيلي المستمر ضد قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، إذ يواصل الاحتلال في غضون ذلك انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني، مستخدما الرصاص الحي في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة بما يشمل مدينة القدس.