الخميس 23 مايو 2024

محافظ كفر الشيخ: شهدنا خلال السنوات الـ10 الماضية تغييرا في نوعية المدارس

محافظ كفر الشيخ

محافظات10-10-2023 | 13:53

دار الهلال

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، إن المحافظة شهدت خلال السنوات الـ10 الماضية، تغييرا في نوعية المدارس التي جرى إنشاؤها بالمحافظة، بالإضافة لإنشاء مدارس بقرى لم تشهدها القرى من قبل، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء المدارس المتعددة لخفض كثافة الفصول.

وأضاف أنه تم الانتهاء من إنشاء 332 مدرسة ، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح 16 مدرسة أخرى بعدد من قرى المحافظة لتقليل الكثافة بالفصول، ولتقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب.

وأشار نور الدين إلي أنه تم إنشاء 63 مدرسة بقرى حياة كريمة بمطوبس، تضم 651 فصلاً، فتم إنشاء 5 مدارس جديدة، وتطوير ورفع كفاءة 38 مدرسة ، ومدرسة إحلال جزئي، و4 مدارس إحلال كلي، و3 مدارس توسعة ، و3 مدارس إحلال كلي وصيانة، ومدرستين إحلال جزئي وصيانة، و7 مدارس توسعة وصيانة، وعقب إنشاء تلك المدارس،أصبحت متوسطة كثافة الفصول ل 48 طالبا وطالبة.


ونوه المحافظ بأنه جري إنشاء المدرسة المصرية اليابانية بإبشان، ومدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ، والمدرسة الحكومية والدولية للغات، الواقعة على رافد الطريق الدولي الساحلي " كفر الشيخ طنطا"، بالإضافة للمدرسة الصناعية النسيجية بفوه، لإحياء صناعة السجاد والجوبلان والكليم.


وأكد نور الدين أنه تم استحداث أقسام جديدة بالمدارس الصناعية، لتتواكب مع المهن التي يعمل بها أهالي المحافظة، ومنها قسم للاستزراع السمكي بقلين وبعدد من المدارس الصناعية، بالإضافة إلى قسم للتعدين، لتأهيل الطلاب للعمل في مجال التعدين، كما تمكنت مديرية التربية والتعليم خلال تلك السنوات من تنفيذ 890 دورة تدريبية للمعلمين في كافة الأقسام والمواد الدراسية، بتدريب 51 ألفا و881 معلما.