السبت 18 مايو 2024

كوريا الجنوبية تعتزم زيادة مخزونات النفط بسبب توترات فلسطين

النفط

عرب وعالم10-10-2023 | 18:10

دار الهلال

قال وزير الصناعة الكوري الجنوبي بانغ مون كيو، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تدرس زيادة مخزونات النفط بسبب مخاوف من تعطل الإمدادات نتيجة التوترات في فلسطين بين حركة حماس وقوات الاحتلال الإسرائيلي، رغم أن كوريا الجنوبية لديها مخزون من النفط الخام. يكفي لمدة ثمانية أشهر. .

وأشارت بانج مون كيو في تصريحاتها البرلمانية إلى أن كوريا الجنوبية قادرة على التعامل مع تقلبات السوق المؤقتة، حيث تمتلك الآن احتياطيات نفطية تغطي الاستهلاك لمدة 8 أشهر، بما في ذلك الكميات المخزنة في القطاع الخاص، ولكن من المهم زيادة الاحتياطيات في في ضوء التوترات في الشرق الأوسط، وأن الحكومة ستضع خطط طوارئ للاستعداد الكامل لأسوأ السيناريوهات.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار النفط شهدت قفزة قوية منذ افتتاح جلسة أمس الاثنين، مع تزايد مخاوف المستثمرين بشأن ندرة الإمدادات العالمية من النفط الخام وسط تصاعد المواجهات بين الجانب الفلسطيني وكيان الاحتلال في الضفة الغربية. الأراضي الفلسطينية، وهو ما دفع أسعار النفط للارتفاع بنحو 4% خلال التعاملات. في وقت مبكر من هذا الأسبوع، تزامننا مع نهاية عطلة الأسبوع الذهبي في الصين واستئناف الأعمال في الجمهورية الشعبية مرة أخرى.

الاكثر قراءة