الأحد 19 مايو 2024

فلسطينيون وسوريون يطالبون بالمشاركة في طوفان الأقصى

فلسطينيون وسوريون

عرب وعالم10-10-2023 | 22:07

دار الهلال

نظمت المؤسسة الفلسطينية للثقافة والتنمية بالتعاون مع الملتقى الوطني للشباب الفلسطيني، ظهر اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وعموم الأراضي المحتلة وذلك وسط العاصمة السورية دمشق.

وأوضح مراسل "سبوتنيك" في دمشق أن الوقفة شهدت مشاركة واسعة من هيئات شبابية فلسطينية وسورية، عبّرت خلالها عن تنديدها بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

وأكد المشاركون وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني وأبطال المقاومة الفلسطينية الذين أطلقوا فجر السبت الماضي معركة طوفان الأقصى، ردا على الاعتداءات والجرائم التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني والمقدسات الفلسطينية.

وشدّد المشاركون خلال الهُتافات التي تخلّلها إحراق العلم الإسرائيلي، على "ضرورة فتح جبهات متعددة ضد إسرائيل لتخفيف الضغط والقصف العنيف الذي ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي براً وبحراً وجواً على قطاع غزة ما تسبب باستشهاد المئات من المدنيين الفلسطينيين".

كما طالب المشاركون الدول العربية "بفتح الحدود مع فلسطين المحتلة ليتسنى للشباب العربي المشاركة في معركة التحرير التي أطلقها أبطال القسام وسرايا القدس وجميع الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية".

بدوره أوضح رامي جلبوط، نائب رئيس المؤسسة الفلسطينية للثقافة والتنمية، في تصريح لـ"سبوتنيك" أن الحتلال الإسرائيلي طالما راهن على تعاقب الأجيال الفلسطينية ونسيانهم لحقهم في أرضهم، وهو ما أثبتت نقيده معركة طوفان الأقصى التي أكدت أن الأجيال الفلسطينية متمسكة بحقوقها وأرضها ومستعدة لبذل التضحيات في سبيل التحرير ودحر هذا العدو الغاشم.