الخميس 23 مايو 2024

6 علامات تدل على أنك ستصبحين شخصية فريدة من نوعها.. منها تحديد الأهداف

تحديد الأهداف يغيرك للأفضل

سيدتي11-10-2023 | 01:43

إسراء صبري

تعيش كل فتاة رحلتها الخاصة في الحياة والتي لا يعلم بخبايا أفراحها وأحزانها سواها، وهذا يجعلها تكتسب خبرات مختلفة على مدار عُمرها، الأمر الذي يجعلها تطور من ذاتها، وهنا تتساءل ترى ما مررت به من دروس حياتية اكسبني خبرة كي اخرج أفضل ما عندي؟

 في السطور التالية نستعرض مجموعة من الخطوات التي تُظهر أنكِ ستصبحين أفضل نسخة من نفسك، وفقًا لما أشار إليه خبراء التنمية البشرية عبر موقع "experteditor"،.. وإليكِ التفاصيل..

● تتبني التغيير بدلاً من خوفِك منه :

تعتبر من أولى الخطوات التي تشير إلى أنكِ ستصبحين أفضل نسخة من نفسِك بسرعة هي علاقتك بالتغيير، فهو أمر مهم وضروري لتقدمك للأمام.

● تفهمي وتحترمي الحدود :

عندما تبدئين في فهم نفسك واحترامك لحدودك مع نفسك أو الآخرين، فبذلك ستكونين أكثر احترامًا لحدود الآخرين، فإنهم أيضًا لهم الحق في المساحة والوقت والطاقة الخاصة بهم.

● لم تسعى للحصول على المصادقة من الآخرين :

يعتبر انخفاض حاجتك إلى المصادقة للآخرين هو طريقك للنجاح، فقرارك الواعي بمصادقة نفسِك أفضل بكثير، فعليكِ بالتركيز على النمو الشخصي لتنمية حب الذات وقبولها.

● ممارسة الرعاية الذاتية بانتظام :

ممارستك المنتظمة للرعاية الذاتية ستضمن لكِ الدخول في الكثير من الأنشطة والممارسات التي ستساعدك على تقليل التوتر، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الأفراد الذين يمارسون الرعاية الذاتية بانتظام يتمتعون بصحة نفسية أفضل، ومستويات أعلى من احترام الذات.

● تعملين بنشاط لتحقيق أهدافك :

تحديدك لأهدافك الصغيرة سيؤدي إلى تحقيق أهداف أكبر على المدى البعيد من خلال الجهد المستمر والمثابرة.

● تعتني بصحتك الجسدية :

ممارستك للرياضة وتناول الطعام الصحي سيجعلكِ تتقدمين وتصبحين أفضل في حياتِك، وستحصلين من خلاله على المزيد من النشاط والتركيز والسعادة.