السبت 11 مايو 2024

عضو القومي للمرأة عن «دوي»: أصبح من حق كل فتاة تحقيق حلمها

مبادرة دوي

توك شو11-10-2023 | 11:00

عبرت الدكتورة لبنى خيري، عضو المجلس القومي للمرأة والمحاضر بالجامعة الأمريكية، عن مدى فخرها بمبادرة دوي والتطوير والاهتمام بالفتاة المصرية، معلقة: "أصبح من حق كل فتاة أن تحلم وتحقق حلمها".


وأشارت عضو المجلس القومي للمرأة والمحاضر بالجامعة الأمريكية، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، إلى وجود عدة مبادرات تستطيع الفتاة من خلالها التعلم وتزويد الوعي لديها، إفادة نفسها وأسرتها ثم مجتمعها قائلة: "الضغوط على الفتاة المصرية كانت ضغوط ثقافية ومجتمعية".


وأوضحت الفرق بين وضع الفتاة المصرية قديما والآن قائلة "مفيش مقارنة.. الوضع الآن مختلف عن الوضع السابق وأصبحنا نهتم بكل أنحاء الجمهورية.. وبكل المجالات المتعلقة بالمرأة".


وتابعت: نتبنى استراتيجية المرأة لها أكثر من محور، فلم نعد نتحدث على التشريعات بل أصبحنا نطالب بالتمكين الاقتصادي والسياسي  للمرأة وأمانها الاجتماعي، ونعمل على تطوير الوعي وتطوير وعي المرأة نفسها.

وأكمت حديثها: دوي مبادرة لتمكين الفتيات وهدفها تعليم الفتيات كيفية التعبير عن مشاعرهم، خلال دوائر في العديد من محافظات مصر، ومهارات التعليم الرقمي، وصناعة المحتوى على الانترنت، فتهتم دوي بالتعليم والصحة النفسية للبنات.

Dr.Radwa
Egypt Air