الإثنين 29 ابريل 2024

جامعة أسيوط تصدر كتابًا تذكاريًا عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة

رئيس جامعة أسيوط

محافظات11-10-2023 | 13:48

دار الهلال

  أعلن رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي عن صدور كتاب "أكتوبر إرادة وطن والعبور إلى المستقبل .. ملحمة التضحية والفداء" ، وذلك في ضوء احتفالات الجامعة باليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر المجيدة؛ ليكون مرشدًاً وحجة للدلالة على تلاحم القوات المسلحة مع شعب مصر الأصيل.


وقال المنشاوي في بيان اليوم إن الكتاب يهدف إلي تقديم حرب أكتوبر كنموذج لشباب مصر؛ تعليمياً وتربوياً، يتمثل في دور العلم والمعرفة في تفوق الدول عسكرياً، وهو ما ظهر في تحطيم خط بارليف، الذي كان يسمى بالأسطورة التي لا يمكن قهرها، مؤكدا أن روح أكتوبر هي عماد التنمية في بناء مستقبل مصر خلال الفترة القادمة انطلاقاً من فهمنا أن التنمية إذا كانت من أجل البشر فإنها يجب أن تكون من صنعهم أيضاً، وبالتالي معركة التنمية التي تخوضها مصر في هذه الآونة تحتاج إلى ذات الروح التي سادت بين المصريين في حرب أكتوبر. 


وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أن صدور الكتاب يرتبط باستعادة وتذكر بطولات الشهداء من جنود مصر الأبرار، وفى ذات الوقت استلهام روح أكتوبر في بناء مصر الحديثة بعد ثورة 30 يونيو 2013، والتي نتج عنها استعادة الدولة المصرية، وطرح خطط استراتيجية شاملة ومستدامة لبناء مصر الحديثة في كل المجالات.


من جانبه ، أوضح الدكتور محمد أحمد العدوي معد الكتاب، أن هذا الكتاب يطرح بعض المعلومات والرؤى حول حرب السادس من أكتوبر والتي لم تمثل فقط حدثاً مهماً لمصر وشعبها الأصيل، وإنما أعادت ترتيب التوازنات الإقليمية والعالمية في ضوء ما أسفرت عنه من نتائج؛ حيث إنها بالفعل غيرت من قواعد ومؤشرات التوازن العسكري بين العرب وإسرائيل، وفى ذات الوقت جعلت مصر دولة قائدة ليس على المستوى الإقليمي فقط، وإنما طرف مهم في التفاعلات السياسية والعسكرية العالمية.


وعلى صعيد آخر -أكد محافظ أسيوط عصام سعد ، استكمال أعمال التطوير والتجميل ورفع كفاءة الشوارع والميادين وتركيب بلاط الانترلوك للشوارع الضيقة بكافة مراكز ومدن المحافظة لإضفاء المظهر الجمالي والحضاري ، ولتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين التي تمس حياتهم اليومية ودعم الحياة الكريمة لهم في كل ما يتعلق بالشأن اليومي.


وأشار سعد إلي تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتحسين الخدمات وجعلها بطريقة أسهل وأيسر طبقاً للإمكانات المتاحة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

Dr.Randa
Dr.Radwa