الخميس 9 مايو 2024

كيف تضامن الفنانون مع القضية الفلسطينية؟

كيف ساهم نجوم الفن مع فلسطين

فن11-10-2023 | 17:19

حرص عدد من الفنانين على دعم الشعب الفلسطيني، وذلك لتعرضهم لقذف عنيف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة منذ السبت الماضي، بعد أن نفذت الفصائل عملية "طوفان الأقصى"، وتسببت في وقوع مئات من القتلى والمصابين.

ونشر فنانون، رسائل مساندة عبر حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وبعضهم قاموا بإلغاء حفلاتهم تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وخلال الأسطر التالية ترصد بوابة «دار الهلال» أبرز رسائل  بدعم الشعب الفلسطيني: 

شيرين يحيي

حرصت المطربة شيرين يحيى، على دعم الشعب الفلسطيني، بعد قصف قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، كتبت شيرين يحيى، تغريدة لها عبر حسابها الشخصي على موقع إكس- تويتر سابقا- تضمنت: «‏ربنا يحفظ أهل فلسطين وينصرهم بإذن الله».

رامي صبري 

ودعم الفنان رامي صبري، الشعب الفلسطيني بنشر أغنية له تحمل اسم "القضية مكملة".. وتقول كلمات الأغنية: "بيبتسملك مش جبان.. بص الشجاعة اللي ف عنيه، الأرض أرضه من زمان.. انت اللي متقل عليه، طمعك وجشعك دول عموك ..من الإنسانية جردوك بقيت شيفها أرض أبوك.. مش أرضهم ولا أرضنا.. لسه القضية مكملة لسه الحكاية مطولة".

حفل رامي صبري 
كما أعلنت الشركة المنتجة بتأجيل حفل رامي صبري تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ونشر عبر صفحته الرسمية بموقع الانستجرام: "تعلن الشركة تأجيل حفل الفنان رامي صبري، والذي كان من المقرر تاريخها يوم 20/10 المقبل في أرض المعارض، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وسوف يتم استرداد مبالغ التذاكر".

حفل أحمد سعد وروبي

كما جرى تأجيل حفل النجمين أحمد سعد وروبى، والذى كان من المقرر إقامته يوم 18 أكتوبر الجارى، بمسرح أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
فى ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التى تشهدها المنطقة مؤخرا، ففى خضم هذه الأحداث تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف فيما بين الشعوب وبعضها.

أصالة 
ودعمت المطربة السورية أصالة الشعب الفلسطيني عقب قذف قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع الانستجرام: "أن على الدنيا أتيت أنتم قضيتي ولكم دعواتي وكثيراً ماغنيتكم أغنية من شدة إيماني بها صدقت أني أنا من كتب ولكن كما أنا عليتها قسمعتها وبكيت ورجوت ربّي أن يزيل الهم عنكم والحزن عنا أن يطبب جراحكم ويطيب قلوبنا يافلسطين ياسيدة الصمود معك الله وليس بعد الله معين وندعو الله اليوم لكم كلنا متحدين إن غزة تحتاج لطفك تحتاج رحمتك يا الله والله على كل شيء قدير".

هاني سلامة 
وحرص الفنان هاني سلامة علي دعم الشعب الفلسطيني، ونشر عبر صفحته الرسمية بموقع الانستجرام: "الكبت والعنف والعدوان ولا يولدون إلا الانفجار تحيا فلسطين".

تامر حسني 
حرص تامر حسني علي دعم الشعب الفلسطيني بتوجيه رسالة لمتابعه يطلب منهم المساهمة والدعاء لهم قائلاً: "اللهم انصر فلسطين.. الدعاء ليهم يا جماعة هم في اشد الحاجة للدعاء والمساعدة بكل ما نملك".


رحمة رياض 
بينما نشرت رحمة رياض عبر موقع التغريدات القصيرة اكس (تويتر): "اللهم نستودعك فلسطين وأهلها، اللهم انصرهم وثبت أقدامهم".

أحمد مكي
اللهم انصر إخواتنا في فلسطين.. واحفظ شعبها.. آمين يا رب العالمين يا قادر علي كل شيء يا رحمن يا رحيم

تأجيل مهرجان الجونة
 

بينما قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي بتأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023. فى خضم هذه الأحداث المؤسفة  تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب.

وتغير شعار المهرجان الرئيسي ليحمل اسم "سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان. 

وجدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل قصفها العنيف على قطاع غزة منذ السبت الماضي، وذلك عقب تنفيذها لعملية "طوفان الأقصى"، وتسببت في وقوع مئات من القتلى والمصابين.

بينما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الثلاثاء، في غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، على منازل في مناطق مختلفة من قطاع غزة، خلال العدوان المتواصل لليوم الرابع على التوالي.

 

Egypt Air