الخميس 16 مايو 2024

لسبب لا يٌصدّق.. أمريكية تقتحم قسم شرطة وتطلق النار على الضباط (فيديو)

سوزان لابريس

الهلال لايت 11-10-2023 | 17:55

إيمان علي

أظهرت لقطات كاميرات المراقبة موظفة سابقة في ولاية كونيتيكت وهي تعاني من انهيار عنيف في مركز للشرطة، حيث أطلقت النار على الزجاج الواقي ووجهت البندقية بشكل متكرر إلى رأسها.

ودخلت سوزان لابريس، 51 عامًا، قسم شرطة بريستول يوم الخميس حوالي الساعة 11:30 مساءً عندما اقتحمت المقدمة وبدأت في إطلاق النار.

وتظهر اللقطات الأمنية الموظفة السابقة في الدولة وهي تندفع إلى مركز الشرطة وهي تحمل مسدسًا مصوبًا إلى رأسها، إذ شقت طريقها إلى مكتب الاستقبال الفارغ وبدأت في ضرب النوافذ بسلاحها بينما كانت تدخن ما يبدو أنه سيجارة.

ثم أطلقت لابريس عدة طلقات على الزجاج قبل أن تخلع سترتها الحمراء. وقالت الشرطة إن الرصاص لم يخترق الزجاج، ثم جلست على مقعد في الردهة ووضعت البندقية على رأسها وشوهدت وهي تطلق رصاصة في السقف قبل أن يقترب الضباط.

وتُظهر لقطات كاميرا، التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الضباط وهم يقومون بتقييم الوضع من الردهة قبل محاولة إجراء حوار مفتوح مع مطلقة النار.

وقال مكتب المفتش العام في ولاية كونيتيكت إن لابريس أطلقت طلقات إضافية في اتجاه الضباط.

وفي الفيديو، يُسمع الضباط وهم يسألون عما إذا كانت النوافذ مضادة للرصاص بينما تُسمع طلقات نارية.

ورد الضابط سبنسر بوازفيرت بإطلاق النار وأطلق رصاصتين. وأوقف الزجاج المقاوم للرصاص جميع الطلقات ولم يصب أحد.

وبمجرد أن وضعت لابريس سلاحها جانباً، أظهر الفيديو الضباط يندفعون نحوها.

وقالت الشرطة إنها "نشرت سلاح دفاع إلكتروني" قبل احتجازها حيث تم نقلها إلى مستشفى بريستول للتقييم وتم إطلاق سراحها لاحقًا.

وتواجه لابريس تهمًا بمحاولة القتل الإجرامي، وإطلاق سلاح ناري بشكل غير قانوني، وحمل أسلحة نارية بشكل غير والاستخدام الإجرامي للسلاح، وانتهاك متطلبات تصريح المسدس، والحيازة غير القانونية لمجلة ذات سعة كبيرة، والأذى الإجرامي من الدرجة الأولى، والتعريض المتهور للخطر من الدرجة الأولى. وخرق السلام من الدرجة الثانية.

ذكرت CT Insider أن لابريس قالت في وقت سابق من الليل في حانة رياضية قريبة إنها ستذهب إلى مركز الشرطة لتخبرهم "اقتلوني وإلا سأطلق النار عليهم". ومن غير الواضح ما الذي دفعها إلى الانهيار.