الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس الحكومة المغربية يبحث مع المبعوث الأممي التعاون الثنائي

رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش

عرب وعالم11-10-2023 | 22:40

دار الهلال

أجرى رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، بمدينة مراكش المغربية، مباحثات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بالعمل والتمويل المناخي، مارك كارني، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين.

وقال كارني - في تصريحات صحفية عقب اللقاء الذي جرى بحضور وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية، ليلى بنعلي - إن اللقاء يعد فرصة لتناول شتى الفرص الاقتصادية المتاحة بالمغرب، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن "المغرب يقدم نموذجا للعالم لما يمكننا القيام به إذا تحلينا بالطموح والرغبة والابتكار".

وأكد المبعوث الأممي أن "اجتماعات مراكش هي الأفضل من حيث التنظيم، وتشكل لحظة هامة وحاسمة بالنسبة للعالم".

من جهتها، أكدت بنعلي أن هذه الاجتماعات تعد فرصة هامة لتسليط الضوء على المجهودات التي يبذلها المغرب في مجال تمويل الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، فضلا عن جهود المغرب لاستقطاب التمويلات من أجل النهوض بالاستثمار في هذين المجالين.

يشار إلى أن أعمال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي انطلقت، أول أمس الاثنين، بمشاركة نخبة من الاقتصاديين والخبراء الماليين من مختلف دول العالم، وذلك لمناقشة الرهانات الكبرى المرتبطة، على الخصوص، بسياسات التمويل والنمو الاقتصادي والتغير المناخي.

وسيمكن هذا الحدث العالمي، الذي يعود إلى أرض إفريقية بعد غياب امتد لنحو 50 سنة، صناع القرار الاقتصادي والمالي؛ من أجل الوقوف عن كثب على الإنجازات والتقدم الذي حققه المغرب، في مختلف المجالات.

Dr.Randa
Dr.Radwa