الإثنين 29 ابريل 2024

خبير عسكري: إسرائيل فشلت بشكل استراتيجي في عملية «طوفان الأقصى»

طوفان الأقصى

توك شو11-10-2023 | 22:56

إبراهيم سعيد

 قال اللواء طيار هشام الحلبي، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، إن إسرائيل فشلت بشكل استراتيجي في عملية "طوفان الأقصى" التي أُعلنت على تل أبيب من قبل المقاومة الفلسطينية، مشيرًا إلى أن ما حدث ضرب سمعة جيش الاحتلال الإسرائيلي والمخابرات الإسرائيلية عالميًا.

 وتابع "الحلبي"، خلال حوراه مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن تل أبيب فشلت في التصدي لضربات المقاومة الفلسطينية، وطلبت من الولايات المتحدة الأمريكية التدخل، وهذا ما أدى إلى إرسال الولايات المتحدة الأمريكية حاملة طائرات إلى إسرائيل.

 ولفت إلى أن رد الفعل الإسرائيلي على المقاومة الفلسطينية سيكون عنيف ومستمر، مشيرًا إلى أن إسرائيل تريد استغلال ما يحدث في قطاع غزة وتوسيع دارة الصراع في المنطقة، من خلال إدخال حزب الله إلى الحرب، والجماعات الموجودة في سوريا.

 وأضاف أن وجود حاملة طائرات  أمريكية  بالقرب من إسرائيل سيُوفر الكثير من البدائل الأمريكية في التعامل مع أي تطوير في الصراع العربي الإسرائيلي، لان بعض العواصم العربية قد ترفض فكرة قيام القوات الأمريكية المتواجدة  في الدول العربية من ضرب فلسطين، خلاف أن هذه الحاملة ترسل رسالة ردع وتواجد لروسيا، لأن مصلحة موسكو تقتضي استمرار هذا الصراع لتخفيف الصراع في أوكرانيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa