الجمعة 21 يونيو 2024

"المخدرات والانتحار" ظواهر تهدد الجيش الإسرائيلي

11-10-2017 | 14:57

بعد خبر موقع "0404" الإخباري العبري المقرب من الجيش الإسرائيلي بأن مجندة إسرائيلية أقدمت على الإنتحار الليلة الماضية، بإطلاق عيار ناري على رأسها في قاعدة "حتسور" العسكرية, تحدثت تقارير عبرية عن تصاعد مستمر لحالات الإنتحار في صفوف جنود الجيش الإسرائيلي, وأن هذه ليست هي الحالة الأولى.

ففي خلال الشهرين الماضيين, سجلت دفاتر الجيش الإسرائيلي سبعة حلات إنتحار داخل صفوف الجيش, حيث أقدم سبعة جنود على الإنتحار، ومازالت الشرطة العسكرية تقوم بالتحقيق في بعض هذه الحالات", ومن جانبه، قال متحدث بإسم الجيش الإسرائيلي :" أن السنوات الثلاث الأخيرة شهدت زيادة كبيرة في عدد حالات الإنتحار".

على جانب آخر سلطت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الضوء على ظاهرة تعاطي المخدرات المتفشية في صفوف جنود الجيش الإسرائيلي، والتي يدخل على إثرها عدد كبير من الجنود إلى السجون العسكرية.

جاء هذا بعد حادثة موت مجندة إسرائيلية خلال وجودها في أحد السجون العسكرية بسبب قيامها بمخالفة تدخين "الحشيش"وشراء مخدرات لزملائها في الوحدة التي تخدم فيها", و قالت الصحيفة "إن المجندة توفت بعد أسبوع من إعتقالها بسبب تدخين المخدرات إثناء خدمتها وإنه تم إدخالها إلى المستشفى لمدة أسبوع ونصف، إلى أن فارقت الحياة ".

كما أشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن ظاهرة تعاطي المخدرات إلى جانب مشاكل التهرب من الخدمة ما زالت هي المشاكل الأكبر التي تواجه القادة الإسرائيليين والمنظومة العسكرية الإسرائيلية, هذا إلى جانب المباني قديمة والمهملة التي يتم سجن الجنود الإسرائيليون فيها .

                       

 

    الاكثر قراءة