الإثنين 29 ابريل 2024

مدير الأكاديمية العسكرية: مصر تتخطى كل التحديات لتحقيق الإنجازات

مدير الأكاديمية العسكرية

أخبار12-10-2023 | 21:15

دار الهلال

أكد الفريق أشرف سالم زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، اليوم الخميس، أن مصر تشهد تخطي كل التحديات لتحقيق كل الإنجازات.

وقال مدير الاكاديمية العسكرية - في كلمته، خلال تخريج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي - إنه من ساحة العزة والمجد من الأكاديمية العسكرية المصرية، الكيان العلمي العملاق الذي يفيض بالوطنية ويجود بالعطاء؛ حيث يتزين اليوم احتفالاً وابتهاجًا ليشهد ميلاد دفعات جديدة من الكليات العسكرية، مضيفًا أن هؤلاء الأبطال سيكونون سدًا منيعًا وحصنًا واقيًا يحمي ويصون مقدسات الوطن، وطن شامخ تحدى المستحيل، آل على نفسه إلا أن يبنى بسواعد أبنائه المخلصين.

وأضاف الفريق زاهر أن الوطن تخطى كل التحديات واتخذ منها سلمًا لتحقيق الإنجازات.

وقال مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، الفريق أشرف سالم زاهر، "إن احتفالنا اليوم مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالعيد الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة.. يوم العزة الذي سيظل خالدا في أذهاننا وعقولنا ونقطة التحول التي تعكس صلابة الشعب المصري، فتحية واجبة من جيل نشأ في وطن عالي الهامة لكل أبطال وقادة العسكرية المصرية، وتحية لشهدائنا الذين قدموا حياتهم فداء للوطن وجادوا بأنفسهم تحت لوائه".
ووجه الفريق أشرف سالم حديثه إلى الرئيس السيسي - في كلمته، خلال تخريج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية- قائلًا: "السيد رئيس الجمهورية.. إن أبناءك الواقفين أمام سيادتكم تضرب أقدامهم باطن الأرض قوة وتعلو هاماتهم في السماء شموخًا وتمتلئ أنفسهم فخرًا واعتزازًا بهذا اليوم الذي ينضمون فيه إلى صفوف الجيش المصري وهم على أتم الجاهزية والاستعداد للذود والدفاع عن الوطن الغالي، معاهدين سيادتكم على تطبيق ما تعلموه هنا. فهذا اليوم هو يوم فاصل في حياتهم وبداية عهد جديد لمستقبلهم".
وأضاف الفريق زاهر: "إن التطوير والتحديث جزءٌ من الحياة الانسانية؛ فلقد أصبحت الأكاديمية العسكرية منبرًا للعلم، تضيء السبيل لخريجيها سواء من الضباط أو العاملين بمؤسسات الدولة. وكانت توجيهات سيادتكم بتأهيل العاملين بمؤسسات الدولة داخل الأكاديمية لتنمية حس الانتماء لديهم وتوسعة آفاقهم وتطلعاتهم وبناء جيل يعمل فقط من أجل المصلحة الوطنية. وها نحن نمضي في ذلك السبيل بكل العزم لا نألوا جهدًا ولا ندخر وسعًا من أجل خدمة هذا الوطن".
وتابع: "في هذه المناسبة العظيمة، لا يسعني إلا التقدم بالتحية والإجلال للقيادة العامة للقوات المسلحة وجميع أجهزتها على دعمها الصادق واللامحدود وللسادة مديري الكليات العسكرية السابقين الذين بذلوا كل الجهد في كلياتهم لنصل إلى ما نحن عليه الآن. فلولا جهودهم ما كنا لنصل إلى هذا المستوى المتميز علميًا وانضباطيًا"، متوجهًا أيضًا بالتحية لمديري الكليات العسكرية ونواب مديري الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بها من المدنيين والعسكريين على ما يبذلونه من جهد لتأهيل هذه النخبة المتميزة من الأبطال بالعلم والانضباط ليكونوا جاهزين لأداء المهام التي سيُكلَفون بها.
ثم وجه حديثه إلى الضباط الجدد، قال الفريق أشرف سالم: "أبنائي إن ما وصلتم إليه اليوم ما هو إلا خطوة في سبيل مستقبلكم، وأدعوكم إلى العمل الجاد المخلص من أجل وطنكم، وأعلموا أن وطنكم يستحق منكم التضحية من أجله بالغالي والنفيس. فمصر يا أبنائي تغلبت على كافة الصعاب والتحديات التي واجهتها، وها هي اليوم توثق قصة نجاح عظيمة تجسد مجدًا جديدًا يليق بتاريخها العتيق ومستقبلها الواعد".
ووجه مدير الاكاديمية العسكرية التهنئة إلى أهالي الخريجين قائلًا "أتوجه إليكم بعظيم التهنئة.. تهنئة ملء الأرض والسماء على تخرج أبنائكم واجتيازهم أولى وأهم خطوات حياتهم، وعظيم الامتنان على تلك النخبة المتميزة التي قدمتهموها لخدمة وطنكم".
وفي ختام كلمته، وجه مدير الأكاديمية العسكرية حديثه للرئيس السيسي قائلًا: "نجدد العهد لسيادتكم بأن نكون عند حسن ظنكم بنا، وأن نبذل ما في وسعنا من أجل بناء أجيال جديدة من الضباط المقاتلين.. أجيال تحمل أمانة هذا الوطن بصدق وعزيمة وتسعى إلى تقدمه وتعمل دائمًا من أجل نهضته وصياغة مستقبله"، داعيا الله أن يحفظ مصر العالية من كل سوء وأن تبقى مصر الأبية في تقدم وسلام. 

Dr.Randa
Dr.Radwa