الأربعاء 1 مايو 2024

بريطانيا ترسل سفن وطائرات تجسس لدعم الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة

بريطانيا

عرب وعالم12-10-2023 | 22:42

دار الهلال

نقلت وسائل إعلام بريطانية عن مصادر أمنية، اليوم الخميس، أن المملكة المتحدة سترسل ترسل سفن وطائرات تجسس وقوات لدعم إسرائيل.

وعلمت صحيفة "ذا تايمز" أن بريطانيا سترسل سفينتين تابعتين للبحرية الملكية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، وستبدأ رحلات استطلاعية فوق إسرائيل في استعراض للدعم العسكري الذي يهدف إلى طمأنة حليفتها.

وسيتم إرسال سفينتين مساعدتين للأسطول الملكي، إلى المنطقة كجزء من مجموعة الاستجابة الساحلية بعد أن أعلنت الحكومة أنها ستبدأ في القيام برحلات الإخلاء.

وذكرت الصحيفة أن هناك طرق محدودة لمغادرة إسرائيل بعد أن تعرض مطار بن غوريون لإطلاق الصواريخ، هذا الأسبوع، مع توقف شركات الطيران عن تسيير رحلات إلى إسرائيل حيث عادت طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية إلى لندن، بعد أن أجهضت محاولة الهبوط في تل أبيب غدا الجمعة.

ويعتقد أن هناك 60 ألف مواطن بريطاني في إسرائيل وغزة ويسافر ما لا يقل عن 100 شخص من المملكة المتحدة للخدمة في إسرائيل، فيما أرسلت وزارة الخارجية البريطانية، مسؤولين إلى إسرائيل لمساعدة الأشخاص على الدخول والخروج الآمن من البلاد.

وتلقت إسرائيل بالفعل عروضاً قوية للحصول على الدعم العسكري من الولايات المتحدة، أقرب حليف لها، والتي ترسل أكبر سفينة حربية في العالم إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

Dr.Randa
Dr.Radwa