الثلاثاء 28 مايو 2024

الصحة الفلسطينية: نصف شهداء قطاع غزة حتى الآن من الأطفال والنساء

الشهداء

عرب وعالم13-10-2023 | 12:04

دار الهلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن أكثر من 50 بالمائة من الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة حتى الآن هم من الأطفال والنساء.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم : إنه مع تواصل قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي للمنازل والبنايات السكنية في قطاع غزة، يرتفع أعداد الشهداء والجرحى، وللأطفال والنساء النصيب الأكبر، حيث يقدر عددهم بأكثر من نصف إجمالي عدد الشهداء حتى الآن.

واستقبلت مستشفيات قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية أكثر من 120 شهيدا، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لليوم السابع على التوالي.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية واليوم عشرات المنازل والبنايات السكنية في مناطق متفرقة بقطاع غزة، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى.

وفي آخر إحصائية لها، أفادت الوزارة بأن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 1537 شهيدا، ونحو 6612 جريحا، فيما بلغت الحصيلة بالضفة الغربية 35 شهيدا وأكثر من 650 جريحا.

في غضون ذلك، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها الشامل برا وجوا وبحرا على قطاع غزة منذ نحو أسبوع، وكثفت من قصف الأحياء السكنية والمنازل وتدميرها على رؤوس قاطنيها واستهداف المنشآت المدنية.

وكانت عملية /طوفان الأقصى/ المباغتة قد أطلقتها المقاومة الفلسطينية، /السبت/ الماضي، على مستوطنات ما يعرف بـ"غلاف غزة"، متزامنة مع تنفيذ ضربات صاروخية من كافة المناطق بقطاع غزة، وذلك ردا على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، والتي أسفرت حتى الآن عن مقتل 1400 إسرائيلي وإصابة أكثر من 3300 آخرين، بحسب هيئة البث الإسرائيلية.