الإثنين 29 ابريل 2024

"القضاء على فيروس سي أبرزها".. تعرف على المبادرات الصحية الرئاسية

حملة القضاء على فيروس سي

توك شو14-10-2023 | 12:18

أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقا، أن المبادرات الصحية الرئاسية التي بدأت بالقضاء على فيروس سي استطاعت الاستمرار وتحقيق أهدافها من حيث الاكتشاف المبكر والوقاية من المشاكل الصحية التي يعاني منها المصريين.


وأوضح رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقا، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز"، أن هذه المبادرات الصحية الرئاسية ساعدت في رسم خريطة صحية استراتيجية والتعرف على حجم المشاكل الصحية المختلفة وفرص الوقاية وتلافي الإصابة بالأمراض.


وقال إن المبادرات الصحية الرئاسية بدأت بحملة القضاء على فيروس سي حيث استطاعت مصر التخلص من هذه المشكلة بعد أن كانت أحد أكثر الدول في العالم في أعداد المصابين بفيروس سي.


وتابع: ثم استمرت عدة مبادرات مثل: مبادرة الكشف عن الأمراض الغير سارية والكشف عن ضعف السمع والأنيميا والتقزم لدى الأطفال، بالإضافة للكشف عن سرطان الثدي لدى النساء.


وأشار إلى أن مبادرة 100 يوم صحة تحتوي على مسح شامل لكل المصريين في كل الأماكن حتى المناطق البعيدة والحدودية، بالإضافة لدورها في تقديم الخدمات الإرشادية والتثقيفية لتحقيق أهدافها في الاكتشاف المبكر والوقاية من الأمراض.

Dr.Randa
Dr.Radwa