الأربعاء 29 مايو 2024

لو رفضوه.. 6 طرق لإقناع والديكِ زواجك بمن تحبين

أقناع الأهل

سيدتي15-10-2023 | 00:53

منة الله القاضي

 تشعر بعض الفتيات بالإحباط والحزن الشديد ، نتيجة رفض والديها لزواجها بمن تحب... الأمر الذي يدفعها للبحث عن طريق لإقناع أسرتها بمن ينبض له القلب..

وفي السطور التالية نستعرض آراء خبراء التنمية البشرية، للتعامل مع هذا الوضع وفقاً لما نُشر في موقع "punchng"...وإليكِ التفاصيل..

- التواصل الصريح:

حاولي أن تجلسي مع والديك،  والتحدث بصراحة عن مشاعرك وإيمانك بهذا الشخص الذي تريديه، وأنه الشريك المناسب بالنسبة لكِ ، صارحيهم بأسباب اختيارك ، ووضحي لهم كيف يلبي هذا الشخص تطلعاتك وقيمك.

ـ الاستماع والتفهم:

قد يكون لديهم مخاوف وملاحظات خاصة  به ، حاولي أن تسمعي بعناية مخاوفهم وتتفهمي وجهة نظرهم ، فقد يكون لديهم ما يبرر  مخاوفهم ومن ثم يحتاج الأمر لكثير من المناقشة والتفكير.

ـ تقديم الدلائل:

 إذا كان لديكِ أدلة قوية تدعم قرارك، مثل توافق الشخص مع قيمك وأهدافك ، أو نجاحاته في عمله ، فهذا قد يساعدك في تقديم هذه الدلائل لوالديك ، لإظهار لهم أن هذا الشخص يستحق الفرصة.

ـ الاحترام والتسامح:

مهما كانت ردة فعل والديك، حاولي أن تحافظي على احترامك وتسامحك تجاه أسرتك، فقد يحتاج الأمر إلى بعض الوقت لقبول وفهم اختيارك، ولذلك يجب أن تتسمي بالصبر.

- طلب المساعدة:

إذا كانت الأمور تزداد تعقيداً ولم تتوصلي إلى حل مع والديك، يمكنك التفكير في طلب المساعدة من أفراد العائلة الآخرين أو الأصدقاء المقربين للتعامل مع هذا الوضع، فقد يكون لديهم تأثير إيجابي ويساعدون في توضيح وجهات النظر وتيسير التواصل.

ـ كوني متفائلة :

فربما يتغير وجهة نظر والديك مع الوقت، عندما يجدوا أن اختيارك لذلك الشخص بني على عقل ونضج فكري دون تذبذب في المشاعر، فضلاً عن رؤيتهم بأن ذلك الشاب يستحق التقدير والتضحية من عدمها.