الإثنين 27 مايو 2024

للنساء.. 5 علامات تدل على إهدارك للوقت

إضاعة الوقت

سيدتي15-10-2023 | 11:11

تواجه بعض النساء مشاكل عديدة بسبب فقدان القدرة على إدارة الوقت، فدائماً يصلون بعد الموعد في مختلف المناسبات، ما يعرضهن للحرج ويضيع عليهن كثير من الفرص.

 وفي السطور التالية سوف نستعرض مجموعة من العلامات التي تدل علي أنك تعاني من فقدان القدرة على إدارة الوقت وفقاً لما أشار إليه خبراء التنمية البشرية من خلال موقع “ Forbes “وإليكِ التفاصيل.

- تقويمك يبدو وكأنه متاهة :

عندما تجدي صعوبة في مراقبة جدولك وتواريخك الهامة ، وينتهي بكِ الأمر إلى تفويت المواعيد أو نسيانها ، أو عدم حضورك للأحداث التي من المفترض أن تظهري فيها فعليكِ إعادة النظر في هذا الأمر ومحاولة إيجاد حلاً له.

- مواجهة صعوبة في تنظيم الوقت :

إذا كنتِ تواجهين عدة صعوبات في تقسيم وقتك وفقاً لمهامك اليومية ، أو تشعري في بعض الأحيان أن الوقت يمر دون أن تقومي بإنجاز شيئا مما يجعلك تشعرين بالتوتر والقلق فأنتِ تعانين من مشكلة إدارة وقتك .

 -التأخير في المواعيد :

إن الوصول متأخراً إلى اللقاءات او الاجتماعات او المحاضرات بشكل مستمر حتى ولو كان دون قصد يعد دليل قوي علي وجود مشكلة في إدراكك لمرور الوقت .

- التبديل بين المهام :

في بعض الحالات يحاول عقلك المكافحة من أجل الانتقال من مهمة إلى أخرى دون إتمامها بشكل كامل لأنه يري من الصعب إنهاء مهمة واحدة والقفز إلى المهمة التالية ، وفي هذه الحالة تصابي بالإحباط وعدم التركيز .

- تأجيل الأشياء :

غالباً ما تجدي نفسك تماطلين من أجل تأجيل الأشياء ، وذلك ليس لأنك لا تريدين القيام بها أو لأنك كسولة ، ولكنك تجدي صعوبة في تحديد مقدار الوقت الذي تحتاجينه للقيام بهذا الشيء .