الأحد 12 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد للتعامل مع تقلبات الأحوال الجوية

محافظ الإسكندرية

محافظات15-10-2023 | 11:28

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، للتعامل مع تقلبات الأحوال الجوية، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ والتي تشير إلى تعرض المحافظة لأمطار متوسطة الشدة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 60% تقريبا.

وشدد المحافظ على جميع المسئولين التنفيذيين ورؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، لافتا إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

من جانبه؛ أوضح رئيس شركة الصرف الصحي اللواء محمود نافع، أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الإسكندرية تم رفع درجات الاستعداد وانتشار سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع والسيارات المدمجة على مستوى المحافظة وخاصة بالأماكن الساخنة بالمحافظة اعتبارا من أمس، بالإضافة إلى متابعة تفريغ بيارات محطات الرفع ومناسيب المصارف على مدار الساعة.

وأضاف أن التواصل مستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس.. مشيرا إلى أنه يتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيئ ب48 ساعة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air