الأربعاء 8 مايو 2024

ظهرت اليوم.. خطوات الاستعلام عن نتيجة رياض الأطفال المرحلة الثانية بمدارس القاهرة

نتيجة رياض الأطفال

تحقيقات15-10-2023 | 12:00

محمود غانم

أتاحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الأحد، نتيجة رياض الأطفال المرحلة الثانية للعام الدراسي الجاري 2023/2024، ويمكن الاستعلام عليها الآن من خلال الموقع الإلكتروني.

نتيجة رياض الأطفال المرحلة الثانية 

وأعلنت مديرية التعليم بالقاهرة، في بيان لها، أنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لرياض الأطفال، اليوم الأحد، ويمكن لأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة من خلال اتباع الخطوات التالية: 

 الدخول على الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي:
https://www.cairomoe.net/kg

_اختيار الإدارة التعليمية.

_ ثم إدخال الرقم القومي الخاص بالطلاب.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بدء فعاليات مبادرة الوعى بإنجازات الجمهورية الجديدة والتحول الرقمى.

وأصدر أيمن موسى، وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تعليماته ببدء فعاليات مبادرة  الوعى بإنجازات الجمهورية الجديدة والتحول الرقمى"، وذلك فى إطار تنفيذ خطة الدولة الإستراتيجية للتحول الرقمي، وبناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي (مصر الرقمية) وفى ظل الاهتمام  بالرقمنة في التعليم.

وأضاف وكيل أول الوزارة، أن الهدف من “مبادرة الوعي بإنجازات الجمهورية الجديدة والتحول الرقمي" هو توعيه أبنائنا الطلاب  بالمشروعات القومية التي تحققت على أرض الواقع في الجمهورية الجديدة على مدار تسع  سنوات.

وتابع "موسى"، أنه فى ظل قيادة الرئيس السيسى تمكنت الدولة المصرية خلال الأعوام التسع الماضية، من تأسيس اقتصاد قوى يتمتع بالمرونة والتنوع استنادًا إلى برنامج إصلاح شامل من أجل صنع مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

فرص جديدة للمعلمين الراسبين فى اختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم

في سياق آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على فتح فرص جديدة للمعلمين الذين لم يحالفهم التوفيق فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم فى سنة اولى اختبارات، حيث صرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن الدكتور رضا حجازي أكد أن المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وقع قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين فى "مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى"، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع الحالى وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.


وعلى المعلمين الذين لم ينجحوا فى" مسابقة تعيين 30 ألف معلم بالسنة الأولى"، الراغبين في الحصول على فرصة أخرى، التقدم بإلتماس فى المديريات التعليمية التابعين لها.

Egypt Air