الجمعة 31 مايو 2024

برلمانيون: الرئيس وعد فأوفى.. ومصر تحقق طفرة في جميع القطاعات

11-10-2017 | 21:02

كتبت- خلود الشعار

النائب أحمد بدران البعلي: انتصار وطني

النائب علاء والي: سيعود بالنفع على المصريين

لجنة الدفاع والأمن القومي: التشريعات ساعدت في إنجاز المشروعات القومية

ثمن أعضاء مجلس النواب، إنجاز أجهزة الدولة بالتعاون مع القوات المسلحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدين أن هذا حدث مهم للغاية، وسيعود بالنفع على المصريين ضمن المشروعات القومية التي تعكف الدولة على تنفيذها منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرين إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة ستقضي على الزحام الذي تشهده القاهرة فضلًا عن نقل أغلب وزارات ومؤسسات الدولة للعاصمة الجديدة بما سينقل جزءًا هامًا يجعل تلك المنطقة جاذبة للسكان.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح، صباح اليوم، المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

3 سنوات بـ 30 عامًا

قال النائب أحمد بدران البعلي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لـ«الهلال اليوم»، إن افتتاح الرئيس السيسي لأول مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة أمر جيد للغاية، مشيرًا إلى أن ما يحدث خلال ثلاث سنوات ماضية لم يتم عمله خلال 30 سنة مضت.

وأضاف البعلي، أنه يتم تقدير المشروعات القومية التي يتم تنفيذها سواء في الطرق أو الكباري والأنفاق وإنشاء قناة سويس جديدة وغيرها من الإنجازات الهامة والمفيدة للبلاد، لافتًا إلى أن ما يحتاجه المواطنون هي نظرة من الرئيس السيسي لقطاع الصحة والتعليم.

ولفت إلى أن هناك حاجة لوجود عام يسمى "عام الصحة" يطلقه الرئيس السيسي، قائلًا: "أنا متأكد لو الرئيس السيسي أعلن عام للصحة سيكون سعيد جدًا على المواطنين خاصة محدودي الدخل والذين يحتاجون للمستشفيات والخدمات الصحية من تواجد غرف عناية مركزة وأدوات طبية وفريق طبي على أعلى المستويات"، حيث أن الإهمال في الصحة متواجد منذ سنوات نتيجة أخطاء حكومات سابقة، وكذلك قطاع التعليم الذ يعد من القطاعات الأساسية في البلاد.

وأشار إلى أن البرلمان يشارك في خطة التنمية من خلال القوانين التي يسنها، وما زال دور البرلمان مستمر حتى الآن ولن يتوقف في عمليات التنمية والتطوير في المجالات المختلفة، فهو يؤكد ويسنن دور الرئيس السيسي في المشروعات القومية التي تمت.

الحدث المشرف

النائب علاء والي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يعد حدثًا مشرفًا لمصر أمام دول العالم كافة، مشيرًا إلى أنه سيعود بالنفع على المصريين.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية.

وأضاف والي لـ"الهلال اليوم"، أن هذا المشروع أعطى فرصة جيدة للعمالة المصرية، حيث عمل كثير من المصريين في المشروع.

ولفت إلى أن العمل المتواصل للقيادة السياسية والسلطات التنفيذية أظهر المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة بشكل مشرف وفي وقت قياسيًا، مشيرًا إلى أن العاملين واصلوا عملهم في الصحراء وتحت ظروف صعبة لإنجاز مشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية وتوفير كافة الخدمات بها.

وقال إن العاصمة الإدارية دخلت حيز التنفيذ والعمل ضمن خطة الرئيس السيسي التي وضعها لتحقيق التنمية والتطوير وتحقيق الإنجازات والنهوض بالدولة في مجالات عديدة مثل الإسكان والسياحة ومكافحة الإرهاب ودعم العلاقات الخارجية مع الدول الأخرى وغيرها.

المشروعات القومية

أما النائب أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قال إن الدولة خلال الفترة الأخيرة منذ ولاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بدأت في تنفيذ العديد من المشروعات القومية مثل شبكة الطرق، مشيرًا إلى أنه هناك أكثر من 5 آلاف كيلومتر طرق جديدة بالإضافة إلى الطرق القديمة.

وأضاف العوضي لـ"الهلال اليوم"، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يعد نقلة نوعية، فضلًا عن مشروع الاستزراع السمكي والقضاء على العشوائيات وتدمير المناطق التي كان بها عشوائيات، لافتًا إلى أنه خلال عامين قادمين لن يكون في مصر أي عشوائيات، حيث إن كافة المشروعات القومية الموجودة نقلة حضارية تشجع على الاستثمار بالإضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية من أجل تنمية الاقتصاد المصري وحياة أفضل لجميع المواطنين.

وأكد أن البرلمان يؤيد تلك المشروعات التي تنفذها الحكومة لصالح مصر، لأن البلاد استمرت لمدة 30 عامًا لم يكن هناك أي بنية تحتية أو مشروعات قومية مثل هذه المشروعات التي تقوم الدولة بتنفيذها في كافة المجالات، مضيفًا أنه من ضمن المشروعات الكبيرة القومة أيضًا هو استزراع 1.5 مليون فدان، وكافة هذه المشروعات تفتح فرص عمل للشباب وتظهر مصر بصورة حضارية .