الأربعاء 26 يونيو 2024

«الحرف اليدوية» تمنع تصدير أي منتج قبل العرض عليها

12-10-2017 | 09:30

ناقشت غرفة الحرف اليدوية خلال اجتماعها، مساء أمس، الإجراءات اللازمة لظهور العارضين بالشكل اللائق في معرض ihs، وكيفية عرض منتجات أعضاء الغرفة، بقاعة المتحف المصري، كمعرضٍ دائم للحرف اليدوية، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 15 حتى 24 نوفمبر القادم.

وقال مسعد عمران، رئيس غرفة الصناعات اليدوية، إنه تم -خلال الاجتماع- مناقشة ضرورة مخاطبة الاتحاد والوزارة لإصدار قرار بقبول الحرفيين كأعضاء بالغرفة بالبطاقة الشخصية لمدة عامين، وبعدها، يتم توفيق أوضاعهم للانضمام في القطاع الرسمي.

وأشار “عمران” أن الغرفة أصدرت قرارًا بعدم تصدير أي منتج يدوي قبل مراجعته من الغرفة -بالتعاون مع الجهات المعنية- للوقوف على المواصفات الفعلية لتحسين سمعة المنتج المصري خارجيًا، وعدم السماح بدخول أي منتج يدوي قبل مراجعته من الغرفة -بالتعاون مع الجهات المعنية- لعدم الإغراق للمنتجات المصرية، وحصول الدولة على الجمارك الفعليه بدلًا من الفواتير غير الصحيحة المصاحبة للمنتجات اليدوية المستوردة.

كما أوضح أنه تمّت مناقشة خطة شاملة لتطوير قطاع الحرف اليدوية والتقليدية المصرية، ورفع كفاءة المنتجات لتنافس عالميًا، وذلك لزيادة حجم الصادرات المصرية، وتعزيز أوجه التعاون مع مركز تحديث الصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنهوض بالقطاع من كل الاتجاهات، وخاصةً في المناطق الفقيرة، والأكثر فقرًا، والمناطق الحدودية بشكلٍ خاص.