السبت 28 سبتمبر 2024

«نصر» تلتقي مستثمرين وشركات أمريكية على هامش اجتماعات البنك الدولي بواشنطن

12-10-2017 | 11:44

استهلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، زيارتها إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن" لترأس وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي، بعقد لقاءات مع عدد من المستثمرين والشركات الأمريكية في مختلف المجالات مثل الطاقة والبترول والنقل والصناعة.

ويضم الوفد كلا من محمد فريد، رئيس البورصة، والدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشاري الوزيرة للشئون الاقتصادية، و نهال حلمي، مستشارة الوزيرة للشئون الاقتصادية.

وذكرت الوزيرة، أن قانون الاستثمار يتضمن موادًا عن الحوكمة والشفافية والمسائلة، مؤكدة أن مصر لديها كل المؤهلات لجذب استثمارات لوجود مزايا التفوق والمنافسة لديها، فضلا عن أن القانون يراعى الأبعاد الاجتماعية ويعزز الشفافية والإفصاح ومعايير الحوكمة.

وأوضحت الوزيرة في بيان للوزارة اليوم الخميس ، إن مصر أطلقت برنامج إصلاح اقتصادي هدفه زيادة النمو وتحسين بيئة الاستثمار، لتكون جاذبة للمستثمرين وتبنت سياسة توسعية من خلال زيادة الاستثمارات المباشرة مما انعكس في تحقيق زيادة ملموسة في أرقام الاستثمار خلال العام المالي السابق بنسبة 14.5% عن العام السابق له.

وأشارت إلى أن الحكومة تعمل علي إزالة المعوقات التي تواجه عمل المستثمرين في مصر، مؤكدة حرص الوزارة على زيادة الاستثمارات الأمريكية بمصر.