الأحد 30 يونيو 2024

بالفيديو.. مرتضى منصور يناشد السيسي بحماية منشآت الزمالك

12-10-2017 | 11:57

كشف المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أنه حصل على التراخيص القانونية وموافقة وزير الري قبل الشروع في منشآت النادي النهري الذي بدأ العمل فيه من شهر تقريبًا، بعد أن ظل مهجورًا لأكثر من 25 عامًا.

ويأتي ذلك من أجل خدمة أعضاء النادي، وإنشاء صرح عملاق يقدم خدمات مميزة لأعضاء الزمالك، وأوضح “منصور” أن العمل في النادي النهري، طوال الفترة الماضية، تم بناءً على موافقات قانونية من قبل جميع المسؤولين الذين كانوا حريصين على تلبية طلبات النادي، خاصةً وأن جميع الأوراق والمستندات التي يمتلكها النادي قانونية وسليمة تمامًا، لكنه فوجئ -مع اقتراب الانتهاء من النادي النهري لافتتاحه- بصدور قرار من رئيس حي العجوزة، خلال الساعات الماضية، بإزالة وهدم سور النادي النهري، والانتهاء منه بحجة مخالفته، وأنه يحجب الرؤية عن النيل.

وأشار مرتضى منصور إلى أن السور الذي تم بناؤه لحماية أعضاء النادي من التعرّض لأي حادث بخلاف عدم مخالفته، وأن السور تم بناؤه بمساحته القديمة نفسها، وانه بمواصفات سور نادي القضاة نفسه، ونادي الشرطة، ونادي حرس الحدود، ونادي التجديف بجوار النادي النهري للنادي.

وتساءل رئيس الزمالك عن صدور قرار من رئيس حي العجوزة بإزالة السور وتكليف قوة من الشرطة بالتنفيذ، متجاهلًا الرجوع للزمالك، وكأنه يحاول افتعال أزمة وصدام بين أعضاء النادي وقوات الشرطة، خاصةً وأنه لم يتم صدور أي قرارات إزالة لأسوار الأندية المجاورة للنادي النهري للزمالك

وفجّر “منصور” مفاجأة أن رئيس حي العجوزة تقدّم بطلب الحصول على عضويةٍ مستثناة بالزمالك بـ 20 ألف جنيه، ورفضتها لجنة العضويات التي شكّلها المجلس لعدم انطباق الشروط عليه، وأنه وأعضاء المجلس رفضوا طلبه حتى لا توجّه لهم اتهامات بإهدار المال العام للنادي.

ووجه المستشار مرتضى منصور رسالة لرئيس الجمهورية بضرورة التدخل لحماية نادي الزمالك -إحدى القلاع الرياضية الكبيرة- من المحاولات التي تتم من جانب بعض الجهات لعرقلة وإيقاف ما يقوم به ومجلسه من إنجازات ومنشآت لخدمة الأعضاء والشباب.

كما أشار إلى أنه يعمل ليلًا ونهارًا من أجل الانتهاء من منشآت العاصمة الإدارية، وهو حال مجلسه نفسه الذي يواصل العمل طوال الـ 24 ساعة للنهوض بالنادي والارتقاء به، مطالبًا رئيس الدولة بالتدخل لحماية النادي من محاولات بعضهم لإعادته لنقطة الصفر مجددًا.

وأضاف رئيس الزمالك أنه تحدث مع محافظ الجيزة الذي يعد عضوًا في النادي للتدخل لحماية النادي من التصرفات والتجاوزات الغريبة وغير المبررة من جانب رئيس حي العجوزة، خاصة وأن ناديه حصل على كل التراخيص القانونية لبناء النادي النهري.

وأبدى “منصور” دهشته من قيام مصلحة التأمينات والضرائب بالحجز على مستحقات وأرصدة النادي بحجة وجود مديونيات عليه من أيام مجلس ممدوح عباس، مطالبًا رئيس الوزراء بالتدخل وحلّ تلك الأزمة، خاصةً وأن ناديه لا يبخل على مختلف المنتخبات الوطنية بتزويدهم بالعناصر المميزة، وكان آخرها المنتخب الأول لكرة القدم المتأهل لمونديال روسيا 2018، مشيرًا إلى أنه ليس من المعقول محاسبة مجلسه على تجاوزات وأخطاء قديمة.

كما كشف عن أنه نجح في توفير فائض في الميزانية العامة للنادي تقترب من 130 مليون جنيه، في الوقت الذي تسلّم فيه النادي مديونًا بـ103 مليون جنية، وكانت خزينة النادي بها 600 جنيه فقط لا غير، وبدلًا من دعمه ومساندته لاستكمال الطفرة والثورة الإنشائية، يفاجأ من حينٍ لآخر بالحجز على أرصدة النادي، ومطالبة جهات حكومية بمديونيات متأخرة من 8 سنوات.

شاهد الفيديو:

    الاكثر قراءة