الأحد 12 مايو 2024

إنذار لوقف نقل مهرجان الأقصر السينمائى لشرم الشيخ

19-2-2017 | 22:57

قبل بدء فعالياته بايام وجّه  الدكتور سمير السيسى مؤسس مهرجان شرم الشيخ السينمائى الدولى، إنذارًا قضائيًا رسميًا، لكل من وزير الثقافة ورئيس المركز القومى للسينما، مطالبا بوقف نقل مهرجان الأقصر السينمائى، إلى مدينة شرم الشيخ، والمزمع إقامته فى الفترة من 5 إلى 11 مارس المقبل، والذى تنظمه مؤسسة نون للثقافة والفنون سنويا بمدينة الأقصر.
كما طالب بوقف أى دعم للمهرجان، حسبما صرحت وزارة الثقافة بتقديم الدعم للمهرجان، بما يعد إهدارًا للمال العام، وذلك لعدم استناد قرار نقل فعاليات المهرجان من مدينة الأقصر إلى مدينة شرم الشيخ لأى أساس من الواقع أو القانون، ولما فيه من تعد صارخ على حقوق مؤسسة منارة سيناء، صاحبة فكرة إقامة مهرجان سينمائى بمدينة شرم الشيخ، والمنظمة له، والحاصلة على كل الموافقات والتصاريح اللازمة لإقامة المهرجان.
وأضاف أنه سبق وتم الانتهاء من جميع الإجراءات والموافقات من محافظة جنوب سيناء ووزارة الثقافة والأجهزة الفنية السينمائية المختصة منذ عام 2011، ثم قرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء تأجيل فعاليات المهرجان عامين على الأقل، وذلك لظروف البلاد وقتها.
واختتم الإنذار بالمطالبة بوقف نقل المهرجان ووقف دعمه حفاظًا على المال العام، وأيضا على سمعة المهرجانات السينمائية المصرية أمام العالم.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air