الأحد 30 يونيو 2024

بالصور.. افتتاح أمانة «المصريين الأحرار» بالقاهرة

12-10-2017 | 12:58

افتتح نصر القفاص، الأمين العام لحزب "المصريين الأحرار"، مقر أمانة الحزب، بمحافظة القاهرة، بحضور نور بكر أمين الحزب بالمحافظة وهيئة مكتب الأمانة، ويقع مقر أمانة القاهرة بـ 149 شارع النزهة، بمصر الجديدة، وعقب الافتتاح، كان اجتماع هيئة مكتب الأمانة بحضور الأمين العام للحزب، ونور بكر أمين القاهرة.

ورحّب “القفاص” بأعضاء الأمانة وبالدكتور نور بكر، موضحًا أنه -لأول مرة- يكون لحزب "المصريين الأحرار" أمانة في محافظة القاهرة، حيث كان يتعامل معها كأقسام، موضحًا أن رئيس الحزب، الدكتور عصام خليل، كان يتولّى مسؤولية محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية من قبل، ولكن لم يكن هناك أمانة مستقلة للقاهرة.

وأبدى “القفاص” سعادته بتشكيل أمانة القاهرة برئاسة نور بكر الذي تربطه معرفة به منذ عام 1981، وهي ممتدة منذ هذا التاريخ وإلى الآن، مضيفًا أنه تعلّم منه الكثير كمتابعٍ للعمل السياسي الميداني.

كما أوضح أن العمل السياسي بعد 25 يناير في حالة مخاض، وأن ثورتي 25 يناير و30 يونيو هي ثورة واحدة أكملت بعضها، مشيرًا إلى أن هناك من يتكلم على أن ثورة 25 يناير ليست ثورة، ولكنها ثورة أتت بـ 30 يونيو.

وأوضح أمين عام “المصريين الأحرار” أن البناء التنظيمي للحزب بدأ منذ أشهر، وهناك من كان يتابعه وينظر له “هل هو نظام حقيقي أم مؤقت؟”، مؤكدًا أنه عمل حقيقي، وأن محافظة القاهرة هي محافظة مهمة للحزب.

وأوضح أيضًا أنه دعا نواب القاهرة والدكتور نور إلى اجتماع، وبعد ساعة ونصف من الاجتماع، قدّمه لهم باعتباره أمين الحزب في القاهرة، ووافقوا ورحبّوا جميعًا به.

وأضاف أنه إذا نجح الحزب في القاهرة، سينجح بسهولة في باقي المحافظات، ولهذا، كان متمهلًا جدًا في اختيار أمين القاهرة، موضحًا أن أول اجتماع مع أمناء المحافظات تأخّر حتى يكتمل تشكيل أمانة الحزب بالقاهرة، وأنه تم الانتهاء من تشكيلات 19 محافظة، و44 ما بين مراكز وأقسام. 

واستطرد “القفاص” حديثه موضحًا أنه متفائل بالمرحلة المقبلة، وأن الحزب لديه 3 محطات في الفترة القادمة، أولها انتخابات رئاسة الجمهورية، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو مرشح الحزب في الانتخابات، وأن الحزب لا يدعمه ولكن يرشحه.

أمّا ثاني المحطات، فتتمثّل في انتخابات المحليات التي ستأتي بعد انتخابات رئيس الجمهورية، موضحًا أن الحزب له 11.5% في البرلمان، وفي المحليات، يعمل على أن يكون له 20%، وفي الانتخابات البرلمانية القادمة، يعمل على أن يكون له 25% من النواب على الأقل.

ومن جانبه، أشاد أمين الحزب في القاهرة بالأمين العام للحزب “نصر القفاص”، قائلًا: "أول حزب له أمين عام حقيقي، وأمين عام محل احترام من الجميع، ويفرض احترامه على الناس بشخصيته، هو حزب المصريين الأحرار".

وقال نور بكر: "هذا هو أول تشكيل لأمانة القاهرة، وأول اجتماع للأمانة، ونضع فيه 3 أشياء في الاعتبار، الأولى أن المصريين الأحرار هو حزب ليبرالي يؤمن بالحرية الاقتصادية واقتصاد السوق، ولكن في إطار ضوابط تسمح بالحفاظ على البعد الاجتماعي، وتحقيق العدل الاجتماعي، ورفع الأعباء عن الطبقات محدودة الدخل، بمعنى أن (المصريين الأحرار) يؤمن بأن دور الدولة يجب ألّا يغيب بالرغم من إيمانه بالليبرالية، فهو دور يحدث توازنًا إذا حدث شطط، أو ما يؤثر على المواطن المصري".

وأوضح “بكر” أنه يقوم حاليًا بتشكيلات جميع الأقسام بالمحافظة، وهي مكونة من 10 لـ 15 فردًا لتغطية جميع أقسام القاهرة، موضحًا أن جدول أعمال الأمانة في الفترة القادمة يضم إعداد للشباب المصري الذي ينضم للحزب، لافتًا إلى أنه يقوم حاليًا باختيار مجموعة من الشباب، حيث سيتم عمل دورات تدريبية عاجلة لهم لإعطائهم جزء من العمل السياسي المبدئي وأسلوب العمل. 

وأضاف أيضًا أنه لدينا انتخابات رئاسية مقبلة، وأنه يجزم أن شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الشارع كما هي، مضيفًا: "أقول إن الشعب المصري إللي براهن عليه يحزن.. نعم، الأسعار تضايقه.. نعم، يحمل هموم وأعباء.. نعم، يعبرعن سخطه أحيانًا.. نعم، لكن حيمنا يجد النظام في خطر، سيقول (أنا معك)، فجمال عبد الناصر في 1967 قيل عنه ديكايتور، وتعرّض لهزيمةٍ عسكرية، فقال له الشعب (ابقى فأنت الأمل الباقي لغد الشعب)، واستمر عبد الناصر". 

وتابع بكر، أمين حزب "المصريين الأحرار" بالقاهرة، قائلًا: "الشعب المصري يقول للسيسي بالرغم من الآلام، إحنا معاك.. كمّل مشوارك، لأن الشعب المصري يعلم أنه لولا السيسي في 30 يونيو كانت أمورنا قد ضاعت، وكانت مصر قد انتهت، ودائمًا أقول إن موضوع الأسعار يُحل، ومسير الدولار ينزل، لكن إذا ضاعت مصر ضاع كل شيء”. 

وأضاف بكر: “دور حزب (المصريين الأحرار)، في الفترة القادمة، يجب أن يكون موجود مع الناس ويقترب منهم، وأراهن على الشعب المصري، لأنه لا يبيع ولا يخون من حمل رأسه على يده ليحرره".

واستطرد قائلًا: "فيه مثل بلدي بقوله دائما لشبابنا لما بقعد معاهم، ممكن كأب أختلف مع ابني في البيت، وماديلوش مصروف، وأبقى ضعيف الإنفاق في البيت فكله يزعل مني، وياخدوا جنب، وابني لما يشوفني ياخد جنب، وممكن لما يخش الأوضة يقفل على نفسه، لكن لو بصّ من شباكه لقا حد بيتعدّى عليّا، هينزل يقطع إيده، وبالتالي، الشعب المصري يزعل، لكن لما حد يقرّب من السيسي هيقطع إيده، ونحن لا نقول ذلك نفاقًا، إحنا بنقول إن دي قواعد أساسية نحن نؤمن بيها مش نفاق". 

وأضاف “بكر” أن هذا هو اللقاء الأول للأمانة، ويحضره الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، نصر القفاص، لبدايةٍ جديدة، موضحًا أنه أحد المؤمنين بأننا نقوم بإعادة بناء الحزب، والقاهرة بدأت على الطريق.